للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدّثني به أبو محمد بن عتّاب، رحمه الله، قال: حدّثني به أبو عمر بن عبد البر الحافظ، قال: حدّثني به خلف بن قاسم الحافظ، قال: حدّثني به أبو الحسن عليّ بن محمد المعلّم الجلاّب، عن جعفر بن أحمد بن عاصم الدّمشقي، عن ابن أبي الحواري، رحمه الله.

٥٩٢. كتاب سنن الصّالحين وسنن العابدين؛

تأليف: أبي الوليد الباجي.

حدّثني به أبو الأصبغ عيسى بن محمد بن أبي البحر، رحمه الله، مناولة منه لي، والشيخ أبو الحسن عليّ بن عبد الله بن موهب، رحمه الله، إجازة، قالا: حدّثنا أبو الوليد سليمان بن خلف الباجي، مؤلّفه.

٥٩٣. كتاب وصيّة النبي صلّى الله عليه وسلّم لأبي هريرة.

حدّثني بها القاضي / أبو بكر ابن العربي، رحمه الله، قال: حدّثنا أبو الحسين المبارك بن عبد الجبّار الصّيرفي، رحمه الله، قال: أخبرنا أبو القاسم الأزجي، قال: أخبرنا أبو بكر المفيد، عن عبد الله بن محمد الطّوسي، عن أبيه، عن حمّاد ابن عمرو، عن الفضل بن غالب، عن مكحول، عن أبي هريرة، رضي الله عنه.

٥٩٤. كتاب وصية النبي صلّى الله عليه وسلّم لعلي بن أبي طالب، رضي الله عنه.

حدّثني به أبو محمد بن عتّاب، رحمه الله، عن أبيه، عن أبي سعيد الجعفري، قال: حدّثنا [أبو] (١) عبد الله بن بياضة، قال: حدّثنا الحسن بن رشيق، عن الحسين بن حميد العكّي، عن زهير بن عبّاد الرّؤاسي، عن يحيى بن أيوب، عن أبي البختري القرشي، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، قال: قال علي ابن أبي طالب، رضي الله عنه (٢).


(١) زيادة متعينة أخلت بها النسخة، وينظر الرقم (٥٨٢).
(٢) هذا إسناد منقطع فإن محمد بن علي بن الحسين والد جعفر لم يدرك عليا رضي الله عنه.

<<  <   >  >>