للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدّثني به أبو الحسين عبد الملك بن محمد بن هشام، رحمه الله، عن أبي محمد عبد الله بن محمد بن السّيد، عن أخيه أبي الحسن عليّ بن محمد، عن الأستاذ أبي عبد الله محمد بن يونس الحجاري، عن أبي محمد عبد الله بن محمد ابن الأسلمية، عن محمد بن أبان بن سيّد، عن أبي عليّ البغدادي.

وحدّثني به أيضا أبو عبد الله محمد بن سليمان النّفزي، عن خاله الأديب أبي محمد غانم بن وليد المخزومي، عن أبي عمر يوسف بن خيرون السّهمي، عن أبي القاسم أحمد بن أبان بن سيّد، عن أبي علي البغدادي؛ عن أبي بكر محمد ابن القاسم بن بشّار الأنباري، عن أبيه، عن أبي محمد عبد الله بن محمد بن رستم، عن ثابت بن أبي ثابت.

١٠٢٧. / كتاب الخيل؛

لأبي عبيدة معمر بن المثنّى.

حدثني به الشيخ أبو الحسين عبد الملك بن محمد بن هشام، رحمه الله، عن أبي محمد عبد الله بن محمد بن السّيد، عن أخيه أبي الحسن عليّ بن محمد، عن الأستاذ أبي عبد الله محمد بن يونس الحجاري، عن أبي محمد ابن الأسلمية، عن محمد بن أبان بن سيّد، عن أبي عليّ البغدادي، عن أبي بكر بن دريد، عن أبي حاتم، عن أبي عبيدة.

قال أبو محمد بن السّيد: وحدّثني به أيضا الفقيه أبو سعيد الورّاق، قال: حدثني أبو ذر عبد بن أحمد الهروي، عن أبي مسلم محمد بن أحمد بن عليّ الكاتب، عن أبي بكر بن دريد، عن أبي حاتم، عن أبي عبيدة معمر بن المثنى، رحمه الله.

١٠٢٨. مقاتل الفرسان؛

لأبي عبيدة معمر بن المثنّى أيضا.

حدّثني به الشيخ أبو الحسين عبد الملك بن محمد بن هشام، رحمه الله، عن أبي محمد عبد الله بن محمد بن السّيد البطليوسي، عن أبي سعيد الورّاق، عن أبي ذر عبد بن أحمد الهروي، عن أبي بكر أحمد بن إبراهيم بن محمد بن الحسن بن

<<  <   >  >>