للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>
رقم الحديث:

حدثنا بها شيخنا أبو عبد الله جعفر بن محمد بن مكّي، رحمه الله، عن الوزير أبي مروان عبد الملك بن سراج، عن أبي سهل يونس بن أحمد الحرّاني، عن أبي عمر أحمد بن عبد العزيز بن أبي الحباب، عن أبي عليّ البغدادي عن أبي بكر بن دريد، عن أبي حاتم السّجستاني، عن الأصمعي؛ وبعضها على أبي الفضل العبّاس بن الفرج الرّياشي، عن الأصمعي عن أبي عمرو بن العلاء.

وأما رواية السّكّري فيها فحدّثني بها شيخنا أبو عبد الله جعفر بن محمد بن مكّي، رحمه الله، عن أبي علي الغسّاني، قال: حدّثني بها الشيخ أبو عبد الله محمد ابن محمد بن بشير المعافري، عن أبي الوليد هشام بن عبد الرحمن الصّابوني، عن أبي القاسم عليّ بن إبراهيم التّميمي الدّهكي، عن أبي بكر أحمد بن محمد ابن يعقوب القضاعي، عن أبي سعيد الحسين بن الحسن السّكّري، رحمه الله.

١٠٥٤. ديوان الأشعار المفضّليات.

حدّثني بها الشيخ أبو عبد الله جعفر بن محمد بن مكي، رحمه الله، عن الوزير أبي مروان عبد الملك بن سراج، عن الوزير أبي القاسم إبراهيم بن محمد ابن الإفليلي، عن أبي القاسم أحمد بن أبان بن سيّد، عن أبي عليّ البغدادي، عن أبي الحسن عليّ بن سليمان الأخفش مفسّرها، رحمه الله.

١٠٥٥. - ١٠٥٦. اختيارات المفضّل والأصمعي.

حدّثني بها شيخنا أبو عبد الله جعفر بن محمد بن مكّي، رحمه الله، عن الشّيخ أبي عليّ الغسّاني، قال: حدّثني بها القاضي أبو عمر أحمد بن محمد / بن يحيى ابن الحذّاء.

وحدّثني بها أيضا الشيخان أبو محمد بن عتّاب وأبو الحسن يونس بن محمد بن مغيث، رحمهما الله، قال: حدثنا القاضي أبو عمر أحمد بن محمد ابن الحذّاء المذكور بها، عن أبي القاسم عبد الرّحمن بن أبي يزيد، عن أبي العباس

<<  <   >  >>