للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

١/ ٢٦١ (ترجمة التوزري عثمان بن المكّي) يزاد في أسماء كتبه المرآة لإظهار الضلالات (تونس ١٣٤٤ هـ‍) ٢٤ ص في مقاومة البدع والمنكرات، مجموعة من الأحاديث النبوية (تونس)، النبراس لرفع الالتباس على من كان من أشباه الناس في نازلة نكاح التياس، رسالة ألّفها سنة ١٣٢٨ هـ‍ منها مخطوطة في مكتبة الأخ الأستاذ السيد محمد الطيب بسيس (وهو الذي كاتبني بهذه الإفادات مشكورا).

- ص ٢٤٩ يزاد في أسماء المصادر: معجم المؤلفين ٣/ ١٨٦.

١/ ٢٦١ يزاد في قائمة المراجع: الأعلام ٤/ ٢١٢ (ط ٥/).

١/ ٢٦٩ (ترجمة التونسي محمد بن عمر) رحلته تشحيذ الأذهان، حقّقه وكتب حواشيه د/خليل محمود عساكر ود/مصطفى محمد مسعد، المؤسسة المصرية العامة للتأليف والنشر، الدار المصرية للتأليف والترجمة سنة ١٩٦٩، ٤٧٨ ص مع خرائط وجداول.

ومن تآليفه الدرر اللوامع في النباتات وما فيها من المنافع (طب) فرغ منه سنة ١٢٥٦ (مطبوع)، إيضاح المكنون ١/ ٤٦٨.

١/ ٢٧٢ (ترجمة التيفاشي) تاريخ وفاته ٦٥٥ يوضع فوقه (١). كتابه أزهار الأفكار حقّقه وعلّق عليه د/محمد يوسف حسن ود/محمود بسيوني خفاجي، الهيئة المصرية العامة للكتاب ١٩٧٧، ٣٢٧ ص، أفادنيه الأخ الأستاذ السيد محمد الطيب بسيس، نزهة الألباب مخطوط في خزانة الرباط ٣٣٣ كتابي) (الأعلام ١/ ٢٧٣ ط ٥/)، الوافي في الطب الشافي جمعه من كتاب أبي نعيم الأصفهاني الشفا المسند عن المصطفى فيما ورد من السند من غير تغيير في تبويبه وترتيبه (باختصار من كشف الظنون ١٠٥٥).

- ص ٢٧٥ يزاد في أسماء المصادر والمراجع والأعلام ١/ ٢٧٣ (ط ٥/)، اكتفاء القنوع بما هو مطبوع ٢٢٥ - ٢٢٦، كشف الظنون ٧٤٢، ٩٧٩، ٩٩٠، ١٢٦٠، هدية العارفين ١/ ٩٤، ١/ ٢٧٦ (ترجمة ابن التين) في

<<  <  ج: ص:  >  >>