للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

مِن دعاء الرسول - صلى الله عليه وسلم -

١ - (اللهم احفَظني بالإِسلام قائمًا، واحفَظني بالإِسلام قاعدًا، واحفظني بالإِسلام رَاقدًا ولا تُشْمِتْ ب عدوًا ولا حاسدًا، اللهم إني أسألك مِن كل خيرٍ خزائنه بيدك، وأعوذ بك مِن كل شر خزائه بيدك)."حسن رواه الحاكم"

٢ - (اللهم احْيني مِسكينًا وأمِتني مسكينًا، واحشُرني في زمرة المساكين).

"صحيح رواه ابن ماجه والطبراني وغيرهما"

٣ - (اللهم استُر عَوْراتي وآمِنْ رَوْعَاتي، واقضِ عَنَي دَيْني)

"حسن رواه الطبراني"

٤ - (اللهم أصلح لي ديني الذي هو عِصمَة أمري، وأصلح لي دنيايَ التي فيها مَعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لي مِن كل شر). "رواه مسلم"

٥ - (اللهم اغفِر لي خطيئتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنتَ أعلم به مني.

اللهم اغفِر لي خَطَئي وعَمدي، وهَزلي وجدِّي، وَكُل ذلك عندي.

اللهم اغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخّرتُ، ومًا أسرَرتُ وما أعلَنت، أنتَ المُقدِّم وأنت المُؤخِّر، وأنتَ على كُل شيء قدير). "متفق عليه"

٦ - (اللهم اغفِر لي ذنبي، ووَسِّع لي في داري، وبارك لي في رِزقي)

"حسن رواه الترمذي"

٧ - (اللهم اغفِر لي ذنوبي وخطاياي كلها، اللهم أنعِشْني واجبُرْني، واهدني لِصالِح الأعمال والأخلاق فإنه لا يهدي لصالِحها ولا يصرف سَيئها إلا أَنْتَ). "حسن رواه الطبراني"

٨ - (اللهم اقسِم لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومِن اليقين ما يُهوّن علينا مُصيبات الدنيا، ومَتِّعنا بأسماعِنا وأبصارنا وقُوَّتنا ما أحيَيتنا، واجعَلْه الوارثَ منا، واجعَل ثأرَنا على مَن ظلمَنا، وانصُرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مُصِيبتَنا في ديننا، ولا تجعَل الدنيا أكبَر همنا، ولا مَبلغَ عِلمِنا، ولا تُسَلط علينا مَن لا يرحمنا).

"حسن رواه الترمذي والحاكم"

٩ - (اللهم أمْتِعني بسمعي وبصَري حتى تجعَلْهما الوارِثَ مِني، وعافنِي في ديني وفي جسدي، وانصرني مِمن ظلمَني حتى تُريَني فيه ثأري

<<  <  ج: ص:  >  >>