للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

اللهم إني أسلمتُ نفسي إليك، وفوَّضتُ أمري إليك، وألجاتُ ظهري إليك، وَخلّيتُ وجهي إليك، لا مَلْجأ ولا مَنجى منك إلا إليك، آمنتُ برسولك الذي أرسلتَ، وبكتابك الذي أنزلت). "صحيح رواه الحاكم"

١٠ - (اللهم أنتَ خلقتَ نفسي، وأنتَ توفّاها، لك مَمَاتها ومحْيَاها، إن أحيَيْتها فاحفظها، وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية).

"رواه مسلم"

١١ - (اللهم بارك لِأُمتي في بكورها) "صحيح رواه ابن حبان والطبراني وغيرهما"

- (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوقي إذا علمتَ الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الإِخلاص في الربها والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا يَنْفَد وأسألك قُرة عين لا تنقطع، وأسألك الربها بالقضاء، وأسألك برْدَ العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظرِ إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضرَّاء مضرة، ولا فتنة مُضِلَّة، اللهم زَيِّنَّا بزينة الإِيمان، واجعلنا هداة مهتدين).

"صحيح رواه النسائي والحاكم"

١٣ - (اللهم كما حسَّنت خَلْقي فحسِّن خُلُقي). "صحيح رواه أحمد"

١٤ - (اللهم لك أسلمت، وبك آمنت وعليك توكلت، وإليك أنبْتُ، وبك

خاصمتُ، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلَّا أَنْتَ، أن تُضِلَني، أَنْتَ الحيُّ الذي لا يموت والجن والإِنس يموتون). "رواه مسلم"

١٥ - (اللهم مَتعني بسَمعِي وبَصَري، واجعَلهُما الوارثَ مِني وانصُرني على مَن ظلمَني، وَخذ منه بثأري). "حسن رواه الترمذي والحاكم"

١٦ - (اللهم مَن آمن بك، وشهد أني رسولك، فحبِّب إليه لقاءَك، وسَهِّل عليه قضَاءك، وأقلِل له مِن الدنيا، ومَن لم يؤمن بك، ويشهد أني رسولك فلا تُحَبِّب إليه لقاءَك، ولا تُسَهل عليه قضاءَك، وكَثّر له مِن الدنيا).

"صحيح رواه الطبراني"

١٧ - (اللهم مَن وَليَ مِن أمر أُمتي شيئًا فشقَّ عليهم فاشقُقْ عليه، وَمَن وَلي مِن أمر أُمتي شيئًا فَرَفق بهم فارْفُقْ بهِ). "رواه مسلم"

<<  <  ج: ص:  >  >>