للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

بقىّ، والموطأ رواية أبى مصعب الزهرى، عن عبد الحافظ أبى حامد محمد بن على بن الصابونى، عن قاضى دمشق أبى القاسم بن الحرستانى، عن السّيّدىّ إجازة، وعن المؤيد ابن محمد الطوسى إجازة عن السّيّدىّ والملخص مختصر الموطأ للقابسى، على جماعة، منهم: المفتى ركن الدين الحسن بن عثمان بن على القابسى، عن أبى الفتح منصور خميس اللخمى، عن يونس بن محمد بن مغيث، عن حاتم بن محمد الطرابلسى، عنه.

وصحيح البخارى، على جماعة، منهم: أبو الفضائل على بن عبد الرزاق العامرى، عن يونس بن يحيى، عن أبى الوقت، وعن أبى القاسم البوصيرى، عن السعيدى، وعن الأرتاحىّ عن الفراء إجازة، وأبى الروح عيسى بن سليمان بن رمضان الثعلبى، عن منجب بن عبد الله المدينى، عن أبى صادق بن عبد الله المدينى، ثلاثتهم عن كريمة بسندها.

وصحيح مسلم: على جماعة، منهم: أبو إسحاق إبراهيم بن عمر بن مضر الواسطى، عن منصور بن عبد المنعم الفراوى، عن جد أبيه أبى عبد الله الفراوى بسنده.

وجامع الترمذى: على التاج على بن أحمد القسطلانى، والجمال يعقوب بن أبى بكر الطبرى، وجماعة، كلاهما عن زاهر بن رستم، عن الكروخىّ.

وسنن أبى داود: على النجيب عبد اللطيف بن عبد المنعم الحرّانى، وأبى الفضل عبد الرحيم بن يوسف، المعروف بابن خطيب المزّة، وجماعة عن ابن طبرزد.

وسنن النسائى، رواية ابن السنى: على جماعة، منهم: أبو عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالخادم، عن أبى الفتوح الحصرىّ، عن أبى زرعة.

ومسند الشافعى: على قاضى القضاة [ ....... ] (٢) الدين عبد الله بن قاضى القضاة شرف الدين محمد بن عز الدولة الصفراوى، والقاضى عماد الدين على بن صالح، المعروف بابن أبى عمامة، عن أبى بكر عبد العزيز بن أحمد بن باقا عن أبى زرعة.

ومسند الإمام أحمد بن حنبل: على النجيب الحرانى، عن عبد الله بن أحمد الخربى عن ابن الحصين على بن المذهب عن القطيعى، عن عبد الله بن أحمد، عن أبيه.

ومسند الطيالسى: عن النجيب الحرانى، عن أبى المكارم اللبّان، وأبى جعفر الصّيدلانى، عن الحداد.


(٢) ما بين المعقوفتين بياض فى الأصل.

<<  <  ج: ص:  >  >>