للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>
رقم الحديث:

ومسند الدارمى: على الكمال محمد بن عمر العسقلانى، عن أبى الفتوح الحصرى، عن أبى الوقت.

ومعجم الطبرانى [ ..... ] (٣)

وكتاب دلائل النبوة للبيهقى: على لا حق بن عبد المنعم الأرتاحى، عن المبارك بن الطباخ إجازة، عن أبى الحسن عبيد الله بن محمد بن المؤلف أبى بكر البيهقى، عن جده.

وكتاب الشفاء للقاضى عياض: على جماعة، منهم الحافظ زكى الدين عبد العظيم ابن عبد القوى المنذرى، ورشيد الدين يحيى بن على القرشى، والتاج القسطلانى، والكمال على بن شجاع العباسى الضرير، والخطيب معين الدين عبد الهادى بن عبد الكريم القيسى، عن ابن جبير، عن ابن عيسى إجازة، عن مؤلفه. وبرواية القسطلانى له أعلى من هذا، عن ابن مضاء إجازة، عن المؤلف سماعا، وعلى الخطيب شرف الدين عبد الله بن الخطيب أبى بكر عبد الرحمن الأزدى، المعروف بابن برطلة عن الشّقورىّ، إجازة عن مؤلفه.

وكتاب العوارف للسّهروردىّ: على الضياء بن على بن الأنجب النعال، والضياء محمد بن عمر القسطلانى، والقطب محمد بن أحمد بن على القسطلانى، عن مؤلفه، وغير ذلك من الكتب.

ومن الأجزاء: الفوائد الغيلانيّات. فى أحد عشر جزءا، على النجيب الحرّانى، وجماعة، والفوائد الثقفيات: عن أبى الحسن بن الجميزى، وسمع عليه الفوائد المدنية من حديثه، تخريج ابن مسدى، والأربعين له، ومشيخته، كلاهما من تخريج الرشيد العطار، والأربعين الثقفية، وأسلاف النبى صلى الله عليه وسلم للمسيّبىّ، والثانى من المحامليات، وثمانين الآجرى، والمسلسل بالأولية، ومسلسل العيدين، والأربعين الودعانية، على أبى القاسم عبد الرحمن بن مكى، سبط السلفى. وجزء ابن نجيد: على العلامة شرف الدين أبى الفضل المرسى، والحافظ صدر الدين الحسن بن محمد بن محمد البكرى، وعلى الإمام نجم الدين عبد الله بن محمد بن الحسن البادرائى: جزء من عواليه، تخريج أبى القاسم الإسعردىّ، وجزء فيه: نهاية السّول فى تفضيل الرسول، على مؤلفه شيخ الإسلام عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام السّلمىّ، عنه، ومشيخة أبى العباس أحمد بن عبد الدائم المقدسى عليه. وغير ذلك على جماعة بدمشق. وديار مصر والحجاز.


(٣) ما بين المعقوفتين بياض فى الأصل.

<<  <  ج: ص:  >  >>