للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

(المعتوهين) ووصولها إلى أعلى مستوى في السلطة الحكومية! (١).

تقول (٢): «في الستينات كنت أعمل كاتبة في البيت الأبيض، عندما انفجرت إحدى حروب الشرق الأوسط (حرب يونيو ١٩٦٧م). لم أكن أعرف الكثير عن الشرق الأوسط خارج قصص العهد القديم. ومع وصول الرئيسين چيمي كارتر ورونالد ريجان Ronald Reagan [١٩١١ - ٢٠٠٤ م] إلى سدة الرئاسة أصبح يتردد على مسامعي مزيد من الكلام عن هرمجدون».

ويقول محمد السماك (٣): «طبعًا كان يمكن أن يبدو كل هذا السيناريو، وكل هذا الكلام مجرد خزعبلات دينية، أو مجرد هلوسة دينية، ولكن عندما يكون من بين المؤمنين بها إيمانًا شديدًا وصادقًا شخصيات كالرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان، ووزير دفاعه كسپار وينبرجر Caspar Weinberger [١٩١٧ - ٢٠٠٦ م] وغيرهما من كبار الشخصيات الأمريكية السياسية والعسكرية التي تتبوأ مراكز قيادية، فإنها تأخذ بعدًا خاصًا. وعندما تتولى هذه الشخصيات توزيع نسخ من كتاب هال ليندسي (٤) على كل أعضاء البيت الأبيض، وموظفي الپنتاجون وقادة الجيوش الأمريكية، وعلى جميع أعضاء الكونجرس (الشيوخ والنواب)، وعلى حكام الولايات المتحدة وكل الشخصيات


(١) جريس هالسل: يد الله، ص (١٨).
(٢) السابق، ص (١١).
(٣) محمد السماك: الصهيونية المسيحية، ص (٨٤).
(٤) كتاب هال ليندسي (كوكب الأرض القديم الرائع The Late, Great Planet Earth)، استنادًا إلى صحيفة نيويورك تايمز (عدد ٢٤ نوفمبر ٢٠٠٤م)، كان في السبعينات من القرن الماضي أكثر الكتب غير الأدبية Nonfiction مبيعًا، فقد بيع منه حوالي ١٨ مليون نسخة، كما ترجم إلى عدة لغات. ولقد تأثر ليندسي بمدرسة وليام بلاكستون William E. Blackstone (١٨٤١ - ١٩٣٥ م)، والذي يمكن اعتباره اللاهوتي الأول في الولايات المتحدة الذي عمل على تفسير الأحداث السياسية الراهنة - في زمانه - في ضوء التأويلات التوراتية. تقول جريس هالسل: «إن شهرة هذه الكتب تشير إلى أنها انتقلت من الجمهور المسيحي إلى الجمهور العَلْماني من خلال الإقبال عليها في محلات تجارية مثل وال مارت Wal-Mart، وهذا يعني أنها تفشَّت في ثقافتنا"» اهـ[جريس هالسل: يد الله، ص (١٧) باختصار].

<<  <   >  >>