للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

ليقودهم. وهو في مجال الصناعة سرعان ما يجد نفسه في دور الرئيس أو

في قمة الهرم؛ لأن الصناعة ترتكز على التمويل، وعبر التمويل يصبح هو الأقوى نفوذا والأوسع شبكة في علاقات البيوت التجارية في العالم لشراء المواد الأولية وبيع الإنتاج بأفضل الشروط.

فصاحب العمل اليهودي (Patron) وراءه سائر البنوك التي أنشأها جدوده في كل مكان، وهي دائما خلف تقدمه، فلديه أبناء هم

المؤسسون، سواء كانوا في باريس أو لندن، وآخرون في برلين، ومن ثم آخرون في نيويورك؛ فمورجيو في (City) ؛ وهو ابن عم مورجان في

(wall Street) وروتشيلد باريس هو ابن عم روتشيلد لندن، و (Shneider du Chreusot) هو ابن عم (schiffer) في نيويورك، وفي كل مكان لديهم أبناء عم ولكل منهم اختصاص. فروكفلر هو ملك البترول، وواحد من أبناء عمه لا بد أن يكون ملك شيء آخر.

فمن يجهل أهمية رأسمال أبناء العمومة هؤلاء الدوليين؛ وهم على رأس الإمبراطوريات الاقصادية، وعلى كاهلهم تبنى امتداداتها؟!

ففي عام ١٩١٢ تقريبا، اعتقد فورد أن لديه القدرة على اكتشاف تلك السلطة الخفية وفضح نفوذها الذي امتد إلى أمريكا بكاملها، لكن بدا له في النهاية مدى جهله بقوتها الحقيقية التي شاء محاربة سلطتها وتبجحها وتكبرها، لكن (Kahal) الكبير (١) سرعان ما أشرع سهامه تجاه هذا الخارج عن تبعيته من الغوييم الذي استسلم حين رأى نفسه دون مستوى هذا الهجوم، مما اضطره إلى أن يقدم اعتذاره علنا إلى الشعب اليهودي. ففي كل مكان من أوروبا المتحضرة (Civilisé) هناك مستعمرة بإدارة

يهودي.


(١) منظمة يهودية سرية في أمريكا تشمل B,nai B,RICA - الكنيس اليهودي -والماسونيون الأحرار هي فروع مفتوحة لهذه المنظمة السرية.

<<  <   >  >>