للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ص:  >  >>

أسبوعي تقريباً إعلانات عن جميع ما يقوم به من أنشطة خاصة ما يتعلق بالعاملات المنزليات.

وقد وافقت العينة أيضاً على أن مكاتب توعية الجاليات لا تقدم بعض الخدمات والتي تم ترتيبها تنازلياً حسب موافقة العينة على عدم تقديمها كالتالي:

١: توزيع جدول الدروس والمحاضرات الخاصة بتوعية الجاليات النسائية، ولا يعني ذلك أن كاتب توعية الجاليات لا تقوم بتوزيع جداول أنشطتها وإنما يعني أن ربات البيوت عينة الدراسة لم يصلهن أي شيء من هذا القبيل، لذا يجب على أقسام العلاقات العامة والإعلام التابعة لمكاتب توعية الجاليات تكثيف جهوده وإيصال جميع أنشطتهم للإعلام.

٢: إقامة مسابقة دورية للجاليات النسائية، والواقع أن كتب الربوة له جهود بارزة في هذا المجال، وقد قام بالإعلان عن مثل تلك المسابقة في موقعه الإلكتروني؛ وبعض الصحف المحلية أيضاً: لكن يبدوا أنهم بحاجة لمزيد من تسليط الضوء على أنشطتهم.

٣: تخصيص هاتف للتواصل مع الدعاة والمترجمين، ولو حاولت ربات البيوت عينة الدراسة الاتصال أصلاً بأحد مكاتب توعية الجاليات لأدركت توفير هذه الخدمة في معظم مكاتب توعية الجاليات.

يتضح مما سبق ما يلي:

أ: أن ربات البيوت عينة الدراسة لا يعرفن معظم الخدمات المقدمة من مكاتب توعية الجاليات، وبالتالي يقمن بالاستفادة منها في مجال دعوة عاملاتهن المنزليات المسلمات مما يدل أن القائمين بدعوة الجاليات لا يفون بحاجة دعوة العاملات المنزليات المسلمات من

<<  <   >  >>