للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[القراءة]

قالون ولاحظ الاندراج. ٣ أبو عمرو بالإدغام والتوسط واندرج ابن عامر والكسائى (عدا الضرير) وخلف العاشر. النقاش على هذا الوجه بالطويل واندرج خلاد. ٢ ورش من الطريقين بالنقل والإدغام والطويل للأزرق.

الأصبهانى بالتوسط. الأزرق بتوسط ومد البدل وقراءته السابقة. ابن ذكوان بالسكت والإدغام والتوسط واندرج إدريس. النقاش على هذا الوجه بالطويل واندرج خلاد. خلاد بسكت المد. حفص على سكت أل بالإظهار والتوسط. ١ خلف عن حمزة بترك الغنة فى الياء والسكت فى أل والإدغام. ثم بسكت المد. خلف بترك السكت فى أل وترك السكت فى المد. الضرير على هذا الوجه بالتوسط.

قوله تعالى: وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ ما تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُ

[الشرح والتحليل]

١. كثير: أحكام الراء للأزرق ولاحظ أنه لا يأتى توسط البدل على تفخيم الراء المضمومة. ٢. من أهل: أحكام النقل والسكت. ٣. يردونكم: أحكام ميم الجمع. ٤. ما تبين لهم: إدغام أبى عمرو ويعقوب بخلفهما.

[القراءة]

قالون ولاحظ الاندراج. ٤ أبو عمرو بالإدغام واندرج يعقوب. ٣ قالون بصلة الميم واندرج ابن كثير وأبو جعفر. ٢ ورش من الطريقين بالنقل.

الأزرق بمد البدل فقط (ولا يأتى توسط البدل على تفخيم الراء المضمومة).

ابن ذكوان بالسكت واندرج حفص وحمزة وإدريس. ١ الأزرق بترقيق الراء

<<  <  ج: ص:  >  >>