للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

قالون بمد الصلة وتوسط المنفصل واندرج الأصبهانى. ابن ذكوان بسكت المفصول واندرج حفص وإدريس. ١ الأزرق بالطويل ولاحظ صلة الميم المهموزة. النقاش بترك السكت. خلاد فى الوقف بالتسهيل مع المد والقصر.

خلف بترك الغنة فى الياء والوقف بالتسهيل مع المد والقصر. النقاش بسكت المفصول. خلاد على هذا الوجه بالوقف كما سبق. خلاد بسكت المد المنفصل. خلف بترك الغنة فى الياء وترك السكت فى المد المنفصل. ثم بسكت المد المنفصل والوقف كما سبق. حمزة بالسكت العام وترك الغنة لخلف ثم بالغنة لخلاد والوقف كما سبق للراويين.

قوله تعالى: لَهُمْ فِي الدُّنْيا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ (١١٤)

[الشرح والتحليل]

١. لهم: أحكام ميم الجمع. ٢. الدنيا: فتح وتقليل الأزرق وتقليل أبى عمرو وإمالة الدورى عنه والإمالة أيضا لحمزة والكسائى وخلف العاشر. ولاحظ ترك الغنة فى الواو لخلف عن حمزة على قراءته فى (خزى ولهم). ٣. الآخرة:

أحكام النقل والسكت لأصحابه ولاحظ بدل الأزرق وترقيق الراء له.

[القراءة]

قالون. ٣ الأزرق بالنقل والترقيق فى الآخرة مع ثلاثة البدل. الأصبهانى بالنقل وتفخيم الراء وقراءته. ابن ذكوان بالسكت واندرج حفص.

٢ الأزرق بالتقليل وقراءته السابقة مع ثلاثة البدل. أبو عمرو على هذا الوجه بترك النقل. دورى أبى عمرو بإمالة الدنيا واندرج خلاد والكسائى وخلف العاشر. خلاد بالسكت واندرج إدريس. خلف عن حمزة بترك الغنة

<<  <  ج: ص:  >  >>