للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

حمزة والضرير عن دورى الكسائى. ٣. يقول ربنا: الإدغام. ٤. ربنا آتنا:

المنفصل وبدل الأزرق. ٥. الدنيا: أحكام التقليل والإمالة. ٦. الآخرة:

النقل والسكت. ٧. النار: أحكام الرائى ولاحظ أن التقليل فى النار للسوسى لا يأتى على فتح فعلى ولا على المد ولا على الإدغام. وكذلك لا إمالة فى النار على تقليل الدنيا والتوسط أى للسوسى أيضا.

[القراءة]

قالون واندرج مع من اندرج وجه للسوسى. ٧ أبو عمرو بالإمالة وامتنع للسوسى الوقف بالتقليل على فتح فعلى. ٦ الأصبهانى بالنقل. ٥ أبو عمرو بالتقليل وإمالة النار. السوسى بالفتح. ثم بالتقليل ولا بد معه من الروم.

دورى أبى عمرو بإمالة الدنيا، النار. ٤ قالون بالتوسط واندرج مع من اندرج وجه للسوسى. أبو عمرو بإمالة النار واندرج خلف الصورى.

الأصبهانى بالنقل. ابن ذكوان بالسكت وفتح النار. الرملى بإمالة النار.

أبو عمرو بالتقليل فى الدنيا وإمالة النار للدورى. السوسى بالفتح وامتنع له التقليل، الإمالة فى النار. دورى أبى عمرو بإمالة الدنيا، النار واندرج دورى الكسائى عدا الضرير. أبو الحارث على هذا الوجه بالفتح فى النار واندرج وجه ترك السكت لإدريس واندرج إسحاق. إدريس بالسكت.

الأزرق بطويل المنفصل وقصر البدل وفتح الدنيا وقراءته المعروفة. النقاش بترك النقل وفتح النار. النقاش بالسكت. الأزرق بتقليل الدنيا. خلاد بالإمالة والسكت، تركه. الأزرق بتوسط، مد البدل وعلى كل منهما فتح، تقليل الدنيا. خلاد بسكت المد، أل. ٣ أبو عمرو بالإدغام وقصر المنفصل وفتح الدنيا وإمالة النار. السوسى بالفتح واندرج يعقوب.

أبو عمرو بالتقليل فى الدنيا وإمالة النار. السوسى بالفتح. روح بالمد.

خلف عن حمزة بترك الغنة فى الياء وقراءته المعروفة. الضرير عن دورى الكسائى بتوسط المنفصل وإمالة الدنيا، النار. ١ قالون بصلة الميم وقصر

<<  <  ج: ص:  >  >>