للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

هلك بالوجهين والجمهور على الإظهار. عندى أو لم بالقصص بإسكان ياء الإضافة هذا ما حققه فى النشر وإن أطلق فى الشاطبية الخلاف عن ابن كثير.

الوقف على يناد بسورة ق بالوجهين. أئمة بالتسهيل.

[(كتاب التيسير)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم الغنة. التكبير من آخر الضحى إلى آخر الناس (هذا ما ارتضاه الدانى مع أنه قرأ على الفارسى بالتكبير من أول الضحى إلى أول الناس). عدم المد للتعظيم. توسط المتصل. بالسوء إلا بسورة يوسف وصلا بالإدغام. القصر والتوسط حالة إسقاط إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل، الإبدال واوا.

آلذكرين وأختيه بالإبدال والتسهيل. خطوات بإسكان الطاء. لأعنتكم بالتسهيل. ولا تيمموا وأخواتها بالتشديد. الوقف على عم وأخواتها بالهاء وهذا ما فى التيسير وهو خروج عن طرقة فإنه لم يقرأ بالهاء إلا على ابن غلبون فالتحقيق أن قراءة الدانى على الفارسى وهو ما هنا بدون هاء.

ولأدراكم به، ولأقسم بيوم القيامة بدون ألف. يا يس وأخواتها بقلب الهمزة وإبدالها ألفا. يعذب من بالبقرة بالإظهار. اركب معنا بالإدغام وتحققت ذلك من التيسير. يلهث ذلك بالإظهار. رأفة بالنور بفتح الهمزة. اللاء بإبدال الهمزة ياء ساكنة مع المد المشبع وصلا ووقفا. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار. لتنذر بالأحقاف بالخطاب هذا هو التحقيق وإن كان فى التيسير بالوجهين. آنفا بالمد وهو تحقيق ابن الجزرى خلافا للتيسير من ذكره الوجهين. ولا يسأل بالمعارج بفتح الياء. سلاسلا وقفا بدون الألف. ولي دين بالإسكان. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. لا تأمنا بالروم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالوجهين والجمهور على الإظهار. عندى أو لم بالقصص بإسكان ياء الإضافة وهذا ما حققه فى النشر من طرق التيسير.

الوقف على يناد بسورة ق بالياء هكذا فى التيسير. أئمة بالتسهيل.

<<  <  ج: ص:  >  >>