للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

سبقت بنفس الآية.

[القراءة]

قالون بقراءته المعروفة والمدونة هنا واندرج دورى أبى عمرو على وجه الإظهار فى فيغفر لمن. واندرج ابن كثير والكسائى وخلف العاشر ولاحظ عدم اندراج الضرير عن دورى الكسائى لتوقفه فى ترك الغنة فى الياء. ٤ قالون بالإظهار فى يعذب من واندرج الأصبهانى وابن كثير.

٣ الأزرق بالطويل فى الموضعين وجزم يعذب من مع الإظهار ولم يندرج معه أحد. خلاد على هذا الوجه بالوقف بالوجوه الخمسة. ثم بالإدغام فى يعذب من والوقف بالوجوه الخمسة. ثم بسكت المد المتصل والإظهار، الإدغام فى يعذب من وعلى كل منهما الوقف بالوجوه الخمسة. ٢ خلف عن حمزة بترك الغنة فى الياء فى موضعيها وطول المتصل مع ترك السكت فيه والجزم فى يعذب من مع الإظهار والإدغام وعلى كل منهما الوقف بالوجوه الخمسة. ثم بسكت المتصل والإظهار فقط فى يعذب من والوقف بالوجوه الخمسة. الضرير عن دورى الكسائى على ترك الغنة فى الياء فى الموضعين بتوسط المتصل والجزم والإدغام وجها واحدا فى يعذب من.

أبو عمرو بالإدغام فى فيغفر لمن، يعذب من مع توسط المتصل. ابن عامر بالرفع فى الموضعين وتحقيق الهمز وقفا واندرج عاصم وأبو جعفر ويعقوب (ولاحظ أن عدم إدغام يعقوب فى فيغفر، يعذب صحيح ولا يجوز الإدغام). هشام بالوقف بالوجوه الخمسة المعروفة. النقاش بطول المتصل فى الموضعين وتحقيق الهمز.

[تحرير هام لحمزة]

الأرض/ المنفصل/ المفصول/ المتصل/ يعذب من/ شىء وصلا

سكت/ ترك/ ترك/ ترك/ إدغام/ سكت لحمزة

سكت/ ترك/ ترك/ ترك/ إدغام/ توسط لحمزة

<<  <  ج: ص:  >  >>