للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

ذكر ذلك فى النشر. يشاء إلى ونحوه بالإبدال واوا. آلذكرين وأختيه بالإبدال.

خطوات بإسكان الطاء. لأعنتكم بالتسهيل. ولا تيمموا وأخواتها بالتخفيف.

الوقف على عم وأخواتها بدون هاء ويظهر ذلك من النشر للعراقيين.

ولأدراكم به، ولأقسم بيوم القيامة بدون ألف. ييأس وأخواتها بالقلب والإبدال. يعذب من بالبقرة بالإظهار. اركب معنا بالإظهار. يلهث ذلك بالإظهار والإدغام وحققت ذلك من نصوص النشر. رأفة بالنور بفتح الهمزة.

اللاء بتسهيل الهمز مع المد والقصر وصلا وفى الوقف هذان الوجهان مع الروم، الإبدال ياء ساكنة مع المد المشبع. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار.

لينذر بالأحقاف بالغيب. آنفا بالمد. ولا يسأل بالمعارج بفتح الياء. سلاسلا وقفا بالألف. ولي دين بالإسكان. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. لا تأمنا بالإشمام. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار. عندى أو لم بالقصص بإسكان ياء الإضافة. الوقف على يناد بسورة ق بالياء. أئمة بالتسهيل.

[(كتاب الغاية لأبى العلاء)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم الغنة. التكبير من أول ألم نشرح إلى أول الناس، التكبير لأوائل كل السور، التكبير من أول الضحى إلى أول الناس. عدم المد للتعظيم. إشباع المتصل. بالسوء إلا بسورة يوسف وصلا بالإدغام. القصر والإشباع حالة إسقاط إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل. آلذكرين وأختيه بالإبدال. خطوات بإسكان الطاء. لأعنتكم بالتسهيل. ولا تيمموا وأخواتها بالتخفيف. الوقف على عم وأخواتها بدون هاء ويظهر ذلك من النشر للعراقيين. ولأدراكم به بدون ألف هكذا فى الغاية. ولأقسم بيوم القيامة بدون ألف هكذا فى تحرير النشر وكذا بالغاية. ييأس وأخواتها بالقلب والإبدال. يعذب من بالبقرة بالإظهار. اركب معنا بالإظهار. يلهث ذلك بالإظهار والإدغام. رأفة بالنور بفتح الهمزة. اللاء بتسهيل الهمزة مع المد والقصر وصلا وفى الوقف هذان

<<  <  ج: ص:  >  >>