للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب الكامل)]

من قراءة الهذلى على الشريف الزيدى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل المذكور بطريق الحمامى من قراءة الهذلى على أبى على المالكى والخلاف فى الآتى: هنا سلاسلا وقفا بدون ألف على ما فى النشر ولم أتمكن من فهمه فى الكامل نفسه.

[(كتاب تلخيص ابن بليمة)]

من قراءته على أبى معشر بسنده: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من تلخيص ابن بليمة المذكور بطريق الحمامى من قراءة ابن بليمة على السفاقسى على أبى على المالكى.

[السادسة عن النقاش طريق ابن العلاف من: (كتاب الهداية)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم الغنة. التكبير من آخر الضحى إلى آخر الناس. عدم المد للتعظيم. إشباع المتصل. بالسوء إلا بسورة يوسف وصلا بالإدغام. القصر والإشباع حالة إسقاط إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل. آلذكرين وأختيه بالإبدال.

خطوات بإسكان الطاء. لأعنتكم بالتسهيل. ولا تيمموا وأخواتها بالتشديد.

الوقف على عم، لم بالهاء وعلى فبم، فيم، مم بدون هاء هكذا فى النشر.

ولأدراكم به، ولأقسم بيوم القيامة بإثبات الألف. ييأس وأخواتها بالهمز.

يعذب من بالبقرة بالإدغام. اركب معنا بالإدغام. يلهث ذلك بالإظهار والإدغام. رأفة بالنور بفتح الهمزة. اللاء بإبدال الهمزة ياء ساكنة مع المد المشبع وصلا ووقفا. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار. لينذر بالأحقاف بالغيب. آنفا بالمد. ولا يسأل بالمعارج بفتح الياء. سلاسلا وقفا بدون ألف.

ولي دين بالإسكان والفتح. عين بالقصر. فرق بالترقيق. لا تأمنا بالإشمام. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار. عندى أو لم بالقصص بفتح ياء الإضافة. الوقف على يناد بسورة ق بالحذف. أئمة بالتسهيل.

<<  <  ج: ص:  >  >>