للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[السابعة عن النقاش طريق أبى إسحاق الطبرى من]

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى على العطار على الطبرى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على أبى على العطار بطريق الحمامى والخلاف فى الآتى: هنا سلاسلا وقفا بدون ألف.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى على الشرمقانى على الطبرى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على أبى على العطار بطريق الحمامى والخلاف فى الآتى: هنا سلاسلا وقفا بدون ألف.

[الثامنة عن النقاش طريق الشنبوذى من: (كتاب المبهج)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. الغنة بالتخيير هكذا فى المبهج. التكبير من أول الضحى إلى أول الناس هكذا فى المبهج. عدم المد للتعظيم. إشباع المتصل. بالسوء إلا بسورة يوسف وصلا بالإدغام. القصر والإشباع حالة إسقاط إحدى الهمزتين المفتوحتين من كلمتين. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل. آلذكرين وأختيه بالإبدال. خطوات بإسكان الطاء. لأعنتكم بالتسهيل. ولا تيمموا وأخواتها بالتشديد هكذا فى تحرير النشر والمبهج.

الوقف على عم وأخواتها بدون هاء ويظهر ذلك من النشر للعراقيين وفى المبهج أيضا ظهر لى ذلك. ولأدراكم به بدون ألف. ولأقسم بيوم القيامة بدون ألف هكذا فى تحرير النشر والمبهج كما فى ولأدراكم. ييأس وأخواتها بالقلب والإبدال. يعذب من بالبقرة بالإدغام. اركب معنا بالإدغام. يلهث ذلك بالإظهار. رأفة بالنور بفتح الهمزة. اللاء بتسهيل الهمزة مع المد والقصر وصلا وفى الوقف هذان الوجهان مع الروم، الإبدال ياء ساكنة مع المد المشبع. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار. لتنذر بالأحقاف بالخطاب. آنفا

<<  <  ج: ص:  >  >>