للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

إبدال الهمز ياء ساكنة مع المد المشبع. يس والقرآن، ن والقلم بالإدغام على ما فى النشر ولم يظهر لى من الكامل نفسه غير الإظهار للبزى فنعمل بالوجهين. لتنذر بالأحقاف بالغيب. آنفا بالمد. ولا يسأل بالمعارج بضم الياء.

سلاسلا وقفا بالألف. ولي دين بالفتح. عين بالتوسط والطول. فرق بالتفخيم. لا تأمنا بالإشمام. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار. عندى أو لم بالقصص بفتح ياء الإضافة وهذا ما أمكننى فهمه فى هذا الطريق. الوقف على يناد بسورة ق بالياء. أئمة بالتسهيل.

[(قراءة الهذلى من طريق الخزاعى على عقيل بن على البصرى)]

هكذا فهمت هذا الطريق من النشر وذكره فى الروض هكذا: طريق الخزاعى قرأ بها الهذلى على أبى العلا. تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل المذكور. قبل هذا مباشرة بنفس طريق عبد الواحد بن عمر عن ابن الحباب والخلاف فى الآتى: هنا لتنذر بالأحقاف بالخطاب على ما فهمت من النشر.

**************** (رواية قنبل عن أصحابه عن ابن كثير)

[طريق ابن مجاهد عن قنبل من طريقين]

[الأولى طريق السامرى عن ابن مجاهد من]

[(كتاب الشاطبية)]

من قراءة الدانى على فارس بن أحمد: الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وبالزيادة المشعرة بالتترية. عدم الغنة. عدم المد للتعظيم. التكبير وعدمه من آخر الضحى إلى آخر الناس، ومن أول الضحى إلى أول الناس. توسط المتصل. يشاء إلى ونحوه بالتسهيل، الإبدال واوا. آلذكرين وأختيه بالإبدال، التسهيل واختار الإبدال. الصراط وصراط بالسين. الهمزتان المتفقتان من كلمتين بتسهيل الثانية، إبدالها حرف مد. ميكائيل بالياء بعد الهمز. يبسط،

<<  <  ج: ص:  >  >>