للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وعليها ما أتى على تركها. قالون بالتوسط. الأصبهانى بالإبدال. قالون بصلة الميم. ابن ذكوان بسكت شىء واندرج حفص وإدريس. قالون بالغنة. الأصبهانى على هذا الوجه بالإبدال. قالون بصلة الميم على وجه الغنة. ابن الأخرم على وجه الغنة بالسكت. الأزرق على قصر البدل بالطويل فى المنفصل وتوسط شىء وقراءته المعروفة واندرج خلاد. النقاش بترك السكت فى شىء وقراءته المعروفة. خلاد على هذا الوجه بالإبدال.

النقاش بسكت شىء وقراءته المعروفة. خلاد على هذا الوجه بالإبدال وقفا. خلف عن حمزة بسكت شىء وترك الغنة فى الواو. ثم بالتوسط ثم بترك السكت فى شىء. النقاش بالغنة فى الموضعين على وجه ترك السكت فى شىء. حمزة بسكت المد المنفصل وشىء وترك الغنة لخلف. خلف بالسكت العام. خلاد بالغنة وترك السكت فى المتصل. خلاد بالسكت العام. الأزرق بتوسط البدل وعليه توسط شىء. ثم بمد البدل وعليه التوسط والمد فى شىء.

[تحرير للأزرق]

البدل/ شىء/ اليائى وقفا

قصر/ توسط/ فتح، تقليل

توسط/ توسط/ فتح، تقليل

مد/ توسط/ فتح، تقليل

مد/ مد/ فتح، تقليل

أنزلناه: صلة هاء الضمير لابن كثير. أهدى: أحكام الإمالة. فقد جاءكم:

الإدغام لأبى عمرو وهشام وحمزة والكسائى وخلف وأحكام الإمالة سبقت كثيرا. من ربكم: الغنة لأصحابها. ورحمة: للكسائى الإمالة وجها واحدا.

ولحمزة الوجهان مع ملاحظة أنه على سكت الكل الإمالة لحمزة والفتح لخلاد ولاحظ ذلك عند تقدم القراءة لخلف فلا تفتح له. أظلم ممن، كذب

<<  <  ج: ص:  >  >>