للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الحلوانى والداجونى عن هشام للانتفاع بوجوه الكتب المعتمدة وكلها تصلح للقراءة بمضمنها.

[القراءة]

قالون واندرج ابن كثير وحفص وأبو جعفر. ٤ الأصبهانى بالنقل.

٣ أبو عمرو بهمزتين فى أئن مع تسهيل الثانية والإدخال. هشام طريق الحلوانى بهمزتين محققتين مع الإدخال. رويس بهمزتين مع تسهيل الثانية بدون إدخال والوجهين فى هاء السكت. روح بتحقيق الهمزتين مع عدم الإدخال والوجهين فى هاء السكت. ٢ قالون بتوسط المنفصل واندرج حفص. الأصبهانى بالنقل. حفص بالسكت. أبو عمرو بهمزتين مع تسهيل الثانية والإدخال. هشام بتحقيق الهمزتين مع الإدخال للحلوانى. ثم بعدم الإدخال من الطريقين واندرج شعبة والكسائى وروح ولا تأتى لروح هاء السكت. رويس بالهمزتين مع تسهيل الثانية بدون إدخال والوقف بترك هاء السكت إذ أنها لا تأتى على المد. ١ ورش بالطويل فى المتصل والمنفصل والإخبار فى إن لنا والنقل. الداجونى عن هشام بإمالة جاء والتوسط فى المنفصل وتحقيق الهمزتين مع عدم الإدخال واندرج ابن ذكوان وخلف العاشر. ابن ذكوان بالسكت واندرج إدريس.

الداجونى عن هشام بتحقيق الهمزتين مع الإدخال وانظر ما سبق من التحريرات.

النقاش بالطويل والإمالة فى جاء وطويل المنفصل وتحقيق الهمزتين مع عدم الإدخال وبترك السكت. ثم بالسكت واندرج حمزة فى الوجهين. حمزة بسكت المد المنفصل فقط ثم بالسكت العام.

نعم: بكسر العين للكسائى وحده. نكون نحن: الإدغام ولاحظ دقة وجوهه لأبى عمرو ويعقوب بدون امتناعات. الملقين ونظائرها بالربع: وجها هاء السكت ليعقوب. قال ألقوا: وقف حمزة بالتحقيق، التسهيل. الناس:

الفتح والإمالة لدورى أبى عمرو بدون امتناعات. جاءوا: أحكام الإمالة وبدل

<<  <  ج: ص:  >  >>