للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

والداجونى عن هشام وابن ذكوان وحفص. يعقوب بهاء السكت. النقاش بالطويل. قالون بصلة الميم وقصر المنفصل وعدم مد التعظيم واندرج ابن كثير وابن وردان. ابن كثير على هذا الوجه بمد التعظيم واندرج ابن جماز. قالون بتوسط المنفصل. والله أعلم.

الدنيا، إليهم، الآخرة: لا يخفى. من ربه: الغنة ولاحظ دقة ترتيب الوجوه عليها. يتلوه، منه، موسى: لا يخفى. ورحمة وقفا: الوجهان لحمزة فى الإمالة بدون امتناعات والإمالة فقط للكسائى. الناس المجرور: بدون امتناعات مع الهمز والغنة لدورى أبى عمرو. أظلم ممن: تغليظ اللام وجها واحدا للأزرق والإدغام. افترى: لاحظ إمالة الرملى على السكت. كافرون: الوجهان فى الراء للأزرق ولا يأتى تفخيمها على توسط البدل. من أولياء: وقف هشام بخلفه بثلاثة الإبدال فى المتطرفة للنصب. ووقف حمزة بالنقل والتحقيق والسكت وعلى كل منهما ثلاثة الإبدال فى المتطرفة ولا يأتى على السكت العام هنا لخلف إلا الوقف بالنقل. ولخلاد النقل والسكت. يضاعف لهم العذاب: ابن كثير وابن عامر وأبو جعفر ويعقوب بالتشديد وبدون ألف والشاهد من فرش البقرة مع ملاحظة أن الكل بالرفع: يضاعفه معا وثقله وبابه (ثوى) (ك) س (د) ن. يبصرون، خسروا: للأزرق الوجهان فى الراء.

قوله تعالى: لا جَرَمَ أَنَّهُمْ فِي الْآخِرَةِ هُمُ الْأَخْسَرُونَ (٢٢)

[القراءة]

قالون. حمزة بالنقل. يعقوب بهاء السكت. الأزرق. الأصبهانى.

ابن ذكوان بالسكت فى الموضعين واندرج حفص وحمزة وإدريس. حمزة بالنقل. قالون بصلة الميم. حمزة بتوسط لا جرم والسكت فى أل والوقف

<<  <  ج: ص:  >  >>