للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

للراويين وكذلك ليس له وجه الوصل على الغنة وإبدال الهمز. الرملى عن الصورى بالسكت فى شىء وترك الغنة والبسملة وإمالة الراء. خلاد بالإشمام فى تصديق وسكت شىء والوصل بين السورتين وإمالة الراء مع الوقف بتحقيق الهمز فى المر واندرج إدريس. خلاد بالتوقف بتسهيل الهمز. خلاد بتوسط شىء والوقف بالتحقيق فقط. ثم بترك السكت فى شىء الوقف بتحقيق الهمز واندرج خلف العاشر. خلاد بالوقف بالتسهيل فى الهمز. والكسائى على هذا الوجه بالبسملة بين السورتين.

إسحق عن خلف العاشر بالسكت بين السورتين. (١) خلف عن حمزة بترك الغنة فى الياء ووجوهه كخلاد تماما. الضرير عن دورى الكسائى على هذا الوجه بالغنة فى الواو والبسملة بين السورتين وإمالة الراء فى المر. والله أعلم.

[تابع (سورة الرعد)]

من ربك، الناس، يؤمنون على الإطلاق لدورى أبى عمرو، مسمى: لا يخفى.

يدبر: الوجهان فى الراء للأزرق ولا يأتى التفخيم على توسط البدل للأزرق.

وهو، وأنهارا وقفا لحمزة: لا يخفى. الثمرات جعل: الإدغام. يغشى: شعبة وحمزة والكسائى ويعقوب وخلف بفتح الغين وتشديد الشين والشاهد من فرش الأعراف: يغشى معا ... شدد (ظ) ما (صحبة). لآيات لقوم:

الغنة.

قوله تعالى: وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجاوِراتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ أَعْنابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوانٌ وَغَيْرُ صِنْوانٍ يُسْقى بِماءٍ واحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَها عَلى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ

<<  <  ج: ص:  >  >>