للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وإبدال الهمز. الحلوانى بتحقيق الهمز واندرج حفص ويعقوب. ابن كثير بصلة هاء مولاه، يوجهه. (٢) قالون بتوسط المنفصل. أبو عمرو بإبدال الهمز. الكسائى بإمالة مولاه. الأصبهانى بضم وهو وإبدال الهمز. هشام بتحقيق الهمز ولاحظ الاندراج. خلف العاشر بإمالة مولاه. ابن ذكوان بسكت شئ واندرج حفص. إدريس بإمالة مولاه. الأزرق بالطويل وترقيق لا يقدر وتوسط شىء ووجهى مولاه وبقية وجوهه ومنها مد شىء أيضا حيث لا امتناعات. ثم بتفخيم لا يقدر وتوسط شىء وفتح مولاه وتقليلها. خلاد

على هذا الوجه بإمالة مولاه وتحقيق الهمز وصلا.

الأزرق بمد شىء والتقليل فقط (انظر التنقيح). النقاش بقصر شىء وترك السكت. خلاد على هذا الوجه بإمالة مولاه. النقاش بالسكت. خلاد بالامالة. خلف عن حمزة بسكت شىء وترك الغنة ثم بتوسط شىء. ثم بترك السكت. حمزة بسكت المد المنفصل، شئ لخلف. ثم لخلاد. (١) الغنة على ما تجوز عليه بدون امتناعات لأبى عمرو وتأتى على السكت لابن الأخرم ولا تأتى لغيره.

قوله تعالى: هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَنْ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلى صِراطٍ مُسْتَقِيمٍ

(٧٦)

[القراءة]

قالون واندرج ابو عمرو والكسائى. ابن كثير بضم وهو وصراط بالصاد للبزى ولاحظ الاندراج ومع من اندرج قنبل. قنبل بالسين واندرج رويس. ورش بإبدال الهمز وضم وهو. أبو عمرو على هذا الوجه بإسكان وهو واندرج أبو جعفر. خلف عن حمزة بترك الغنة وضم وهو والإشمام فى صراط. الضرير عن دورى الكسائى بإسكان وهو والصاد فى صراط.

<<  <  ج: ص:  >  >>