للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

حم فى السور السبع بالفتح. القصر والمد حالة إسقاط إحدى الهمزتين المتفقتين من كلمتين مع ملاحظة المد فى المتصل على ما ذكرته فى تفصيل الأحكام. ماليه هلك بالإظهار. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. أكرمن، أهانن وصلا بالحذف على ما فى النشر للعراقيين عن ابن مجاهد. الابتداء بلفظ الأولى بالنجم بوجه واحد وهو: الولى بهمزة الوصل وضم اللام. أئمة بالتسهيل.

[(كتاب المصباح)]

يرجع فى أحكام هذا الكتاب إلى كتاب المصباح المذكور بطريق أبى طاهر وهى الأولى عن ابن مجاهد.

[طريق القزاز وهى الطريق الثامنة عن ابن مجاهد من]

[(كتاب التجريد)]

من قراءة ابن الفحام على الفارسى: يرجع فى أحكام هذا الكتاب إلى كتاب التجريد من قراءة ابن الفحام على عبد الباقى بطريق السامرى وهى الثانية عن ابن مجاهد والخلاف فى الآتى: هنا توسط المنفصل. هنا فتح فعلى والفواصل.

هنا أفلا يعقلون بالقصص بالغيب. هنا فما آتان وقفا بالنمل بالحذف فقط حققت ذلك من النصوص والتجريد. هنا الخاء من يخصمون بإتمام الفتحة.

هنا يرضه بالإسكان. هنا المد فقط حالة إسقاط إحدى الهمزتين المتفقتين من كلمتين وذلك تبعا لمذهبه فى المنفصل. هنا أكرمن، أهانن وصلا بالإثبات هكذا فى التحرير وتحرير النشر.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى نصر أحمد بن مسرور: يرجع فى أحكام هذا الكتاب إلى كتاب المستنير المذكور بطريق أبى طاهر وهى الأولى عن ابن مجاهد من قراءة ابن سوار على أبى الحسن العطار عن الجوهرى والخلاف فى الآتى: يجرى تحرير يبتغ غير، يخل لكم كالآتى: الإظهار فيهما على الإظهار فى المتفق عليه والإظهار والإدغام فيهما على الإدغام فى المتفق عليه. هنا

<<  <  ج: ص:  >  >>