للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وأبى عمرو بخلفه ولأبى جعفر. ٣. ينشر لكم: الإدغام لأبى عمرو بخلف الدورى وعلى إظهار راء الجزم لا تأتى الغنة. وشاهده من التنقيح:

بإظهار را جزم كبيرا فأظهرن ... ودع غنة فعلى فواصل قللا. ٤. من رحمته: الغنة. ويهيئ: إبدال الهمز لأبى جعفر وحده وصلا ووقفا. ولهشام بخلفه ولحمزة فى الوقف. ٥. مرفقا: لنافع وابن عامر وأبو جعفر بفتح الميم وكسر الفاء. والباقون بكسر الميم وفتح الفاء ولاحظ ترقيق الراء مع كسر الميم وتفخيمها مع فتح الميم والشاهد: مرفقا افتح اكسرن (عم).

[القراءة]

قالون. (٥) دورى أبى عمرو بقراءة مرفقا. (٤) الغنة لقالون فقط كما شرح أى لا تأتى لدورى أبى عمرو ولكن تأتى لغيره من أصحاب قراءة مرفقا.

(٣) أبو عمرو بإدغام ينشر لكم، مرفقا ووجهى الغنة. (١) قالون بتوسط المنفصل. دورى أبى عمرو بقراءة مرفقا ولاحظ الاندراج. ابن ذكوان بسكت المفصول وقراءة مرفقا. حفص على هذا الوجه بقراءة مرفقا واندرج إدريس. الغنة على ما سبق ولاحظ الاندراج وتأتى على السكت لابن الأخرم مع ملاحظة أنها لا تأتى لدورى على إظهار ينشر لكم.

أبو عمرو بإدغام ينشر لكم ووجهى الغنة. الأزرق بالطويل وتحقيق همز فأووا، مرفقا بالفتح فى الميم. النقاش على هذا الوجه بترك النقل. حمزة بقراءة مرفقا. النقاش بالسكت وقراءة مرفقا. حمزة. الغنة على الطويل للنقاش مع ترك السكت. الأصبهانى بإبدال همز فأووا وقصر المنفصل، مرفقا بفتح الميم. دورى أبى عمرو على هذا الوجه بترك النقل وقراءة مرفقا. الأصبهانى بالغنة. أبو عمرو بإدغام ينشر لكم ووجهى الغنة.

الأصبهانى بالتوسط. دورى أبى عمرو بترك النقل وقراءة مرفقا. الغنة للأصبهانى. أبو عمرو بالإدغام ووجهى الغنة. (١) قالون بصلة الميم وقراءته المعروفة. ابن كثير بقراءته المعروفة. الغنة على ما سبق. قالون بتوسط

<<  <  ج: ص:  >  >>