للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب المجتبى)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المجتبى المذكور بطريق السامرى وهى الثانية عن ابن مجاهد عن أبى الزعراء عن الدورى. والخلاف فى الآتى: هنا يرضه بالإسكان ذكر ذلك بالروض وغيره.

[(كتاب القاصد للخزرجى)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب القاصد للخزرجى بطريق السامرى وهى الثانية عن ابن مجاهد والخلاف فى الآتى: هنا يرضه بالإسكان ذكر ذلك بالروض وغيره.

[طريق العطار وهى الثانية عن المعدل من]

[(قراءة الدانى على أبى القاسم الفارسى)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين الوصل وعدم التفرقة فى الزهر. بين الأنفال وبراءة الوقف والوصل. توسط المنفصل والمتصل ووجدت بالنشر أن فويق القصر من قراءة الدانى على الفارسى فنعمل هنا فى المنفصل بفويق القصر والتوسط وأكدت هذا الحكم من الجامع. عدم الغنة.

الإظهار والإدغام فى المتفق عليه وارجع إلى التفاصيل فى الألفاظ المختلف فيها إلى قراءة الدانى على أبى الفتح بطريق السامرى وهى الطريق الثانية عن ابن مجاهد فهنا كما هناك. تحقيق الهمز على الإظهار، الإبدال على الإدغام. إمالة الناس. إدغام راء الجزم. تقليل فعلى والفواصل وحققت ذلك من النشر. يا بشراى بيوسف بالفتح. الألفاظ السبعة: بلى ومتى ويا أسفى وعسى بالفتح وأنى ويا ويلتا ويا حسرتى بالتقليل. الإسكان فى بارئكم وعملت على هذا لكونه ذكر الإسكان من قراءة الدانى على الفارسى من طريق أبى طاهر وهو من الجامع ولم أجد نصا قويا بطريق العطار فعملت بالإسكان وهو منصوص عن أبى عمرو وكذلك الحكم فى يأمركم ويأمرهم وتأمرهم وينصركم ويشعركم والله أعلم. أرنى وأرنا بالاختلاس. فنعما ونعما بالإسكان والاختلاس. يشاء إلى ونحوه بالإبدال. أؤنبئكم وأختيها بعدم الإدخال. وما

<<  <  ج: ص:  >  >>