للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب تلخيص ابن بليمة)]

من قراءته على المالكى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من تلخيص ابن بليمة بطريق الخراسانى وهى الأولى عن يزيد.

[(كتاب الجامع لأبى الحسن الخياط)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين السكت وبين الأنفال وبراءة السكت والوقف وعدم التفرقة فى الزهر. عدم الغنة. قصر المنفصل وليس به مد التعظيم وطول المتصل. الإظهار والإدغام فى باب الإدغام الكبير فى المواضع غير الخلافية أما المواضع الخلافية فكالآتى: يبتغ غير، يك كاذبا، يخل لكم بالإظهار والإدغام فى المواضع الثلاثة لذكره الإظهار فقط فى النشر عن ابن مجاهد فيجرى الإظهار فى الثلاثة على الإظهار والإدغام فى المتفق عليه ويجرى الإدغام على الإدغام. هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما بالإظهار والإدغام فيجرى الإظهار فيه على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام وعملت بذلك على المفهوم من البدائع من ذكره وجه الإدغام عن ابن فرح من جميع طرقه إلا العطار وابن شيطا عن الحمامى عن زيد عنه. آل لوط بالإظهار. طلقكن بالتحريم بالإظهار والإدغام فالإظهار فى طلقكن على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام.

الزكاة ثم والتوراة ثم بالإظهار والإدغام فالإظهار على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. وآت ذا القربى، فآت ذا القربى بالإظهار. جئت شيئا فريا بالإظهار. ولتأت طائفة بالإظهار والإدغام فالإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام وراعيت فى هذا التحرير هنا قوة وجه الإدغام فى المجزوم فى يبتغ غير ويخل لكم ويك كاذبا فانتبه لهذه المسألة فقد ذكرها فى النشر فى هذا الموضع. أخرج شطأه بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه. زحزح عن النار بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه.

الرأس شيبا بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه. العرش سبيلا بالإظهار. لبعض شأنهم بالإظهار. تحقيق الهمز مع الإظهار، الإبدال مع

<<  <  ج: ص:  >  >>