للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى الحسن الخياط: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى على العطار: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا الإظهار فقط فى هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما نص على ذلك بالبدائع والنشر.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على ابن شيطا: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا الإظهار فقط فى هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما نص على ذلك بالبدائع والنشر.

[(كتاب التذكار لابن شيطا)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين السكت. بين الأنفال وبراءة الوقف والسكت. وعدم التفرقة فى الزهر. عدم الغنة. قصر وتوسط المنفصل فالقصر مع الإدغام وفوق القصر قليلا مع الإظهار هكذا فى النشر ونعمل بالقصر مع الإدغام والتوسط مع الإظهار كما فى التحريرات وكذلك نعمل بفويق القصر وليس به مد التعظيم وبه طول المتصل. الإظهار والإدغام فى المواضع المتفق عليها من باب الإدغام الكبير أما المواضع الخلافية فكالآتى: يبتغ غير، يك كاذبا، يخل لكم بالإظهار فى الثلاثة. هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما بالإظهار فقط نص عليه بالبدائع والنشر. آل لوط بالإظهار والإدغام فالإظهار على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام وعملت بذلك على ما جاء فى النشر من ذكره الإدغام لابن شيطا

<<  <  ج: ص:  >  >>