للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الإظهار على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. هنا العرش سبيلا بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه وهذا التحقيق من تحرير النشر.

هنا لبعض شأنهم بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه. هنا إمالة الدنيا وفتح غيرها من فعلى والفواصل. هنا وما يفعلوا من خير فلن يكفروه بالغيب فيهما. هنا الجار بالإمالة.

[(كتاب الكامل للهذلى)]

من قراءته على الإمام أبى الفضل: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل من قراءة الهذلى على أبى العباس أحمد بن على بن هاشم بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا يرضه بالصلة هكذا فى الروض.

[طريق ابن الصقر وهى الرابعة عن زيد من]

[(كتاب كفاية السبط فى الست)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كفاية السبط بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد.

[(كتاب المفتاح لابن خيرون)]

من قراءته على عمه أبى الفضل بن الخيرون وعلى عبد السيد بن عتاب:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين السكت. وبين الأنفال وبراءة الوقف والسكت. وعدم التفرقة فى الزهر. عدم الغنة. قصر المنفصل وطول وتوسط المتصل وعدم مد التعظيم ووجدت بالنشر توسط المتصل لابن خيرون فنعمل بالوجهين. الإظهار والإدغام فى باب الإدغام الكبير فى المتفق عليه أما المواضع الخلافية فكالآتى: يبتغ غير، يك كاذبا، يخل لكم بالإظهار فى الثلاثة فيأتى الإظهار فى الثلاثة على الإظهار والإدغام فى المتفق عليه. هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما بالإظهار والإدغام وهذا ذكره بالبدائع فى تحرير هذا الموضع بسورة البقرة فالإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. آل لوط بالإظهار. طلقكن

<<  <  ج: ص:  >  >>