للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[طريق المصاحفى وهى السادسة عن زيد من]

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى على العطار: تؤخذ الأحكام اللازمة من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا لبعض شأنهم بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه. هنا أرنى وأرنا بالإسكان.

[طريق بكر بن شاذان وهى السابعة عن زيد من]

[(كتاب غاية أبى العلاء)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من غاية أبى العلاء بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا يزاد وجه الإدغام فى هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما ذكره بالبدائع فالإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. زحزح عن النار هنا بالوجهين على ما فى تحرير النشر مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه. هنا إمالة الدنيا وفتح غيرها من فعلى والفواصل. هنا الإسكان فى بارئكم ويأمركم وتأمرهم ويأمرهم وينصركم ويشعركم ودققت فى تصحيح هذا الحكم. هنا أرنى وأرنا بالإسكان. هنا وما يفعلوا من خير فلن يكفروه بالغيب فيهما. هنا الجار بالإمالة. هنا يرضه بالصلة.

[(كتاب كفاية أبى العز)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كفاية أبى العز بطريق الحمامى وهى الثانية عن زيد والخلاف فى الآتى: هنا يزاد وجه الإدغام فى هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما نص عليه بالبدائع فالإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. زحزح عن النار هنا بالوجهين مرتبا على الوجهين فى المتفق عليه وهذا على ما فى تحرير النشر وأشرت إلى هذا التحقيق فى الكفاية بطريق الحمامى. هنا لبعض شأنهم مرتبا بالوجهين على الوجهين فى المتفق عليه. هنا إمالة الدنيا وفتح غيرها من فعلى والفواصل. هنا أرنى وأرنا

<<  <  ج: ص:  >  >>