للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الخاء من يخصمون باختلاس الفتحة هكذا فى تحرير النشر وفى الغاية. يرضه بالاختلاس. حاء حم فى السور السبع بالفتح. القصر والمد حالة إسقاط إحدى الهمزتين المتفقتين من كلمتين. ماليه هلك بالإظهار. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل، الإدغام مع بقاء الصفة الوارد عن ابن مهران فى التحريرات والله أعلم ووجدت فى غاية ابن مهران الإدغام الكامل فنعمل على الوجهين.

أكرمن، أهانن وصلا بالوجهين أى بالحذف والإثبات هكذا فى تحرير النشر والغاية. الابتداء بلفظ الأولى بعد عادا بسورة النجم بوجه واحد وهو: الولى بهمزة الوصل وضم اللام. أئمة بالتسهيل.

[طريق المطوعى عن ابن فرح من]

[طريق الكارزينى وهى الأولى عن المطوعى من]

[(كتاب المبهج)]

من قراءة السبط على الشريف أبى الفضل عبد القاهر: الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين السكت. وبين الأنفال وبراءة الوقف والسكت. وعدم التفرقة فى الزهر. عدم الغنة. قصر وتوسط المنفصل وفهمت من النشر والمبهج أن الإدغام مع القصر والإظهار مع التوسط هكذا فهمت من المبهج وبالتوسط فقط مع الإظهار للتدقيق فى المبهج بخصوص المطوعى وطول المتصل. عدم مد التعظيم. الإظهار والإدغام فى باب الإدغام الكبير فى المواضع المتفق عليها أما المواضع الخلافية

فكالآتى: يبتغ غير، يك كاذبا، يخل لكم بالإظهار فى المواضع الثلاثة ولقد دققت فى تحرير النشر والروض حتى وصلت إلى هذا الحكم وكذلك فى المبهج. هو والذين ونحوه مما كان فيه الهاء مضموما بالإظهار. آل لوط بالإظهار والإدغام فيأتى الإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام وعملت على ذلك هنا لذكره الإدغام فى تحرير النشر فى آل لوط وهو فى المبهج. طلقكن بالتحريم بالإظهار.

الزكاة ثم والتوراة ثم بالإظهار والإدغام فالإظهار هنا على الإظهار فى المتفق عليه والإدغام على الإدغام. وآت ذا القربى، فآت ذا القربى بالإظهار والإدغام

<<  <  ج: ص:  >  >>