للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بالتسهيل والإدخال. يا من فاتحة مريم بالإمالة. عين بالتوسط. فنبذتها بالإظهار. حذرون بالشعراء بدون ألف. فرق بالتفخيم. ما لى بالنمل بالفتح وحققته من العنوان. بما يفعلون بالغيب. قل أؤنبئكم بالتحقيق بدون إدخال، وأ ؤنزل بسورة ص وأؤلقى بسورة القمر بالتسهيل مع الإدخال. إناه بالأحزاب بالإمالة وحققته من العنوان. كثيرا بالأحزاب بالثاء المثلثة. منسأته بفتح الهمزة. وما لى بسورة يس بالفتح. يخصمون بكسر الخاء على ما فى العنوان وإن كان فى النشر أطلق فتح الخاء للحلوانى. أفلا يعقلون بالغيب.

ومشارب بالإمالة. وإن إلياس بقطع الهمزة. ولي نعجة بالإسكان. لقد ظلمك بالإظهار. بخالصة بدون تنوين. عذت بالإظهار على كل قلب بترك التنوين.

أرنا بفصلت بإسكان الراء. ء أن كان بسورة ن بالاستفهام وتسهيل الثانية مع الإدخال. أعجمى بالإخبار. ء أن كان بالاستفهام وتسهيل الثانية والإدخال.

لما متاع بالزخرف بالتشديد. كرها بالأحقاف بفتح الكاف. وليوفيهم بالياء.

ء أذهبتم وتسهيل الثانية مع الإدخال. فآزره بالمد. كى لا تكون دولة بالتأنيث والرفع. يفصل بالتشديد. ماليه هلك بالإظهار. تمنى بالتأنيث. سلاسلا بالتنوين وصلا والوقف بالألف. قواريرا الثانى وقفا بالألف. لبدا بالجن بضم اللام. وما يشاءون بالدهر بالغيب. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. فاكهين بالألف. آنية بالغاشية وعابد وعابدون بالكافرون بالإمالة. كسفا بالروم بإسكان السين.

[(كتاب القاصد للخزرجى)]

من قراءته على الطرسوسى:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين البسملة وبين الأنفال وبراءة الوصل والوقف. عدم الغنة. توسط المنفصل وهذا ما اعتمده الإزميري وبه طول المتصل كما تأكدت ذلك من التحريرات. تحقيق الهمز المتطرف وقفا. التسهيل مع الفصل فى بابء أنذرتهم كله. فتح زاد وجاء وشاء وخاب. ما ننسخ بضم النون وكسر السين. تاء التأنيث مع حروف

<<  <  ج: ص:  >  >>