للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الطرسوسى الإظهار. حذرون بالشعراء بدون ألف. فرق بالترقيق. ما لى بالنمل بالفتح لأنه رواية الحلوانى وطريق المغاربة وهذا ما وجدته من النص ومذهب الطرسوسى الفتح. بما يفعلون بالغيب ذكره فى الروض. قل أؤنبئكم بالتحقيق بدون إدخال. أؤنزل بسورة ص وأؤلقى بسورة القمر بالتسهيل مع الإدخال. إناه بالأحزاب بالإمالة. كثيرا بالأحزاب بالثاء. منسأته بفتح الهمزة.

وما لى بسورة يس بالفتح. يخصمون بفتح الخاء. أفلا يعقلون بالغيب.

ومشارب بالإمالة لكونه لجمهور المغاربة كما فى النشر ولعدم النص الصريح فى الروض والبدائع. وإن إلياس بقطع الهمزة ذكره بالبدائع. ولي نعجة بالإسكان على أنه لجمهور المغاربة كما فى النشر. لقد ظلمك بالإظهار لأنه رواية المغاربة كما فى النشر. بخالصة بدون تنوين. عذت بالإظهار. على كل قلب بترك التنوين. أرنا بفصلت بإسكان الراء. أعجمى بالإخبار وتحققت من ذلك من النشر. ء أن كان بسورة ن بالاستفهام وتسهيل الثانية والإدخال. لما متاع بالزخرف بالتشديد. كرها بالأحقاف بفتح الكاف. وليوفيهم بالياء.

ء أذهبتم بالأحقاف بالتسهيل والإدخال. فآزره بالمد. كى لا تكون دولة بالتأنيث والرفع. يفصل بالممتحنة بالتشديد. مالية هلك بالإظهار. تمنى بالتأنيث. سلاسلا بالتنوين وصلا والوقف بالألف. قواريرا الثانى بالألف وقفا. لبدا بالجن بضم اللام. وما يشاءون بالدهر بالغيب لأنه رواية المغاربة عن الحلوانى. ألم نخلقكم بالإدغام لكامل. فاكهين بالألف. آنية بالغاشية وعابد وعابدون بالكافرون بالإمالة. كسفا بالروم بإسكان السين على أنه للمغاربة لعدم النص الصريح على ذلك.

[٤. من طريق الطحان من]

[(كتاب الكامل)]

من قراءة الهذلى على الشيرازى على الطحان: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل المذكور بطريق ابن نفيس.

<<  <  ج: ص:  >  >>