للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بالإشمام. هئت بضم التاء. ولنجزين بالنحل بالنون. خطأ بفتح الخاء والطاء.

ء أسجد بالتحقيق والإدخال. يا من فاتحة مريم بالفتح. عين بالقصر. فنبذتها بالإدغام. أخذته من قوله فى النشر إنه لجمهور المشارقة عن هشام ولعدم وجود النص الصريح فى ذلك فى الروض والبدائع. حاذرون بالألف. فرق بالتفخيم. ما لى بالنمل بالإسكان والفتح. بما تفعلون بالخطاب وهو حكم صحيح. قل أؤنبئكم بآل عمران، أؤنزل بسورة ص، أؤلقى بسورة القمر بالتحقيق بدون إدخال فى الثلاثة هذا ما أخذته من ظاهر النشر من رواية الجمهور عن الداجونى. إناه بالأحزاب بالفتح. كبيرا بالباء الموحدة. منسأته إسكان الهمزة. وما لى بسورة يس بالإسكان. يخصمون بكسر الخاء. أفلا تعقلون بسورة يس بالخطاب. ومشارب بالفتح. وإن إلياس بوصل الهمزة والابتداء بفتحها. ولي نعجة بالإسكان. لقد ظلمك بالإدغام بخالصة بالتنوين.

عذت بالإدغام. على كل قلب بالتنوين. أرنا بفصلت بكسر الراء. ء أعجمى، ء أن كان بالاستفهام وتسهيل الثانية بدون إدخال. لما متاع بالزخرف بالتشديد. كرها معا بالأحقاف بضم الكاف. ولنوفيهم بالأحقاف بالنون.

ء أذهبتم بالأحقاف بالتسهيل بدون إدخال. فأزره بدون مد. كى لا يكون دولة بالتذكير والنصب. يفصل بالممتحنة بالتخفيف. ماليه هلك بالإظهار.

تمنى بالتأنيث. سلاسل بدون تنوين وبدون ألف وقفا. قواريرا الثانى بدون ألف وقفا. لبدا بالجن بكسر اللام على أنه طريق زيد عن الداجونى وذكرت ذلك لعدم النص الصريح بمذهبه. وما يشاءون بالدهر بالغيب. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. فاكهين بالمطففين بالألف. آنية بالغاشية وعابد وعابدون بالفتح. كسفا بالروم بفتح السين.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على الشرمقانى:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين البسملة وبين الأنفال وبراءة الوصل والوقف. عدم الغنة. توسط المنفصل وطول المتصل.

<<  <  ج: ص:  >  >>