للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

أؤنبئكم وأختاها بالتحقيق مع الإدخال وعدمه. إناه بالأحزاب بالفتح. كبيرا بالأحزاب بالباء الموحدة. منسأته بالإسكان. وما لى بسورة يس بالإسكان.

يخصمون بفتح الخاء. أفلا تعقلون بسورة يس بالخطاب. ومشارب بالفتح.

وإن الياس بقطع الهمزة. ولي نعجة بالإسكان. لقد ظلمك بالإظهار. بخالصة بالتنوين. عذت بالإدغام. على كل قلب بالتنوين. أرنا بفصلت بكسر الراء.

ء أعجمى بفصلت، ء أن كان بسورة ن بالاستفهام وتحقيق الثانية مع الإدخال فىء أعجمى بفصلت وعدمه فىء أن كان. لما متاع بالزخرف بالتشديد. كرها معا بالأحقاف بضم الكاف. وليوفيهم بالأحقاف بالياء. ء أذهبتم معا بالأحقاف بتحقيق الهمزتين بدون إدخال. فأزره بدون مد. كى لا يكون دولة بالتذكير والنصب. يفصل بالممتحنة بالتخفيف. ماليه هلك بالإظهار.

تمنى بالتأنيث. سلاسل بدون تنوين وصلا وبالألف وقفا. قوارير الثانى وقفا بدون ألف. لبدا بالجن بضم اللام. وما تشاءون بالدهر بالخطاب. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. فاكهين بالمطففين بالألف. آنية وعابد وعابدون بالفتح.

كسفا بالروم بفتح السين.

[طريق الشذائى عن الداجونى عن هشام من ثلاث طرق]

[١. طريق الكارزينى وهى الأولى عن الشذائى من]

[(كتاب المبهج)]

من قراءة السبط على الشريف أبى الفضل:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بين السورتين البسملة وبين الأنفال وبراءة الوصل والوقف. عدم الغنة. توسط المنفصل وطول المتصل.

تحقيق الهمز المتطرف وقفا. التحقيق من غير فصل فى بابء أنذرتهم وما خرج من هذا الأصل يذكر فى موضعه. وإمالة زاد وجاء وشاء وخاب. ما ننسخ بفتح النون والسين. تاء التأنيث مع حروف سجز بالإدغام. لهدمت صوامع بالإدغام. يؤده ونؤته ونوله ونصله ويتقه وفألقه بالصلة على ما فى تحرير النشر والمبهج. أرجئه بالصلة على ما حرره الإزميري وهو فى المبهج. يرضه

<<  <  ج: ص:  >  >>