للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الزاى لقوله فى الروض أنه يحتمل من الكامل عن ابن الأخرم. هنا زاد بالفتح.

حمارك والحمار هنا بالإمالة. هار هنا بالإمالة. هنا الإمالة فى أدراك وأدراكم.

هنا احتمال الضم فى تنوين برحمة ادخلوها وخبيثة اجتثت فنعمل فيهما بالوجهين كما فهمت من التحريرات والكسر أرجح. إبراهيم هنا بالألف فى البقرة فقط وبالياء فى بقية مواضع الخلاف. يبصط بالبقرة وبصطة بالأعراف بالصاد فيهما هنا. هنا المسيطرون وبمسيطر بالسين. هنا قليلا ما يؤمنون ويذكرون بالغيب. هنا فكهين بدون ألف.

[٥. طريق الجبنى وهى الخامسة عن ابن الأخرم من]

[(كتاب الكامل للهذلى)]

من قراءته على الشيرازى على الجبنى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل من قراءة الهذلى على الرازى بطريق الحمامى وهى الثانية عن النقاش.

والخلاف فى الآتي: هنا السكت الخاص. يرضه هنا بالصلة. نعمل هنا بوجه الإدغام أيضا فى قد مع الزاى لقوله فى الروض أنه يحتمل من الكامل عن ابن الأخرم. هنا زاد بالفتح. هنا حمارك والحمار بالإمالة. هنا هار بالإمالة. هنا الإمالة فى أدراك وأدراكم. هنا الضم فى تنوين برحمة ادخلوها وخبيثة اجتثت فنعمل فيهما بالوجهين كما فهمت على قدر وسعى من التحريرات والكسر أرجح. إبراهيم هنا بالألف فى البقرة فقط وبالياء فى الباقى. يبصط بالبقرة وبصطة بالأعراف بالصاد هنا. هنا المسيطرون، بمسيطر بالسين. هنا قليلا ما يؤمنون ويذكرون بالغيب.

[٦. طريق ابن مهران وهى السادسة عن ابن الأخرم من]

[(كتاب الكامل للهذلى)]

من قراءته على أبى الوفا بكرمان على ابن مهران: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الكامل وقراءة الهذلى على الرازى بطريق الحمامى وهى الثانية عن النقاش. والخلاف فى الآتي: يرضه هنا بالصلة. نعمل هنا بوجه الإدغام أيضا فى قد مع الزاى لقوله فى الروض أنه يحتمل من الكامل عن ابن الأخرم. هنا

<<  <  ج: ص:  >  >>