للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بالإظهار. سوى، سدى وقفا بالفتح وقلت بذلك لعدم النصوص ولأن الفتح رواية الجمهور. نعما معا بالإسكان. بئيس على وزن رئيس على ما فى النشر.

[طريق النقاش عن الأصم من]

[(كتاب تلخيص أبى معشر)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. طول المتصل. عدم التكبير.

بلى بالفتح. جبرئل بحذف الياء. رضوانه سبل السلام بكسر الراء. ثم لم تكن فتنتهم بالتأنيث. أنها إذا جاءت بفتح الهمزة وكسرها هكذا فى تحرير النشر.

جميع مواضع رأى قبل المحرك والضمير بإمالة الحرفين. رمى بالفتح. نأى بإمالة الهمزة فى موضع الإسراء وفتح الحرفين فى موضع فصلت. أرجه بدون همز وبهاء ساكنة. أدراك غير موضع يونس بالإمالة والفتح وعملت بالوجهين لذكره الإمالة فى النشر والفتح فى تحرير النشر. يا بشرى بالفتح. وتكون لكما الكبرياء بالتأنيث. يلهث ذلك بالإدغام. اركب معنا بالإدغام كظاهر النشر وبالإظهار أيضا على ما فى تحرير النشر. من لدنى بالكهف بالاختلاس. ردما ائتونى بهمزة ساكنة فى آتونى بعد كسر التنوين وصلا. قال ائتونى بوجهين الهمزة الساكنة فى آتونى وصلا، قطع الهمزة مع فتحها ومدها طبيعيا ابتداء ووصلا. تساقط بالتأنيث. جيوبهن بضم الجيم. بما تفعلون بالنمل بالخطاب على ما فى النشر وذكر فى تحرير النشر الخطاب لأبى حمدون من التلخيص فنعمل هنا بوجه الغيب أيضا للاحتياط. أو لم تروا كيف بالعنكبوت بالخطاب. يخصمون بكسر الياء، فتحها كما فى تحرير النشر. يرضه بالاختلاس. سيد خلون جهنم بسورة غافر بضم الياء وفتح الخاء. نقيض بالنون. المنشئات بكسر الشين وفتحها صرح بذلك فى النشر وتحرير النشر.

انشزوا فانشزوا بضم الشين وكسرها فيهما. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

سعرت بالتخفيف. يس والقرآن بالإدغام، ن والقلم بالإدغام على ما فى النشر وبالإظهار على ما فى تحرير النشر. فرق بالتفخيم. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر. آلذكرين وأختيه بالإبدال. ماليه هلك بالإظهار. سوى، سدى وقفا

<<  <  ج: ص:  >  >>