للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

وفتح الحرفين فى فصلت. أرجه بدون همز وبسكون الهاء. أدراك غير موضع يونس بالإمالة. يا بشرى بالفتح. وتكون لكما الكبرياء بالتأنيث. يلهث ذلك، اركب معنا بالإدغام. من لدنى بالكهف بالاختلاس. ردما ائتونى، قال ائتونى بهمزة القطع فى الموضعين فى لفظ ائتونى ومدها طبيعيا وصلا وابتداء وهذا على ما فى النشر لشعيب عن يحيى. تساقط بالتأنيث. جيوبهن بضم الجيم. بما تفعلون بالنمل بالخطاب. أو لم تروا كيف بالعنكبوت بالخطاب.

يخصمون بكسر الياء وفتحها وقلت بذلك للاحتياط لعدم النصوص الصريحة.

يرضه بالإسكان هكذا فى النشر والتحريرات. سيدخلون جهنم بسورة غافر بضم الياء وفتح الخاء. نقيض بالنون. المنشئات بكسر الشين. انشزوا فانشزوا بضم الشين فيهما. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. سعرت بالتخفيف. يس والقرآن، ن والقلم بالإدغام فيهما. فرق بالتفخيم. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر. آلذكرين وأختيه بالإبدال. ماليه هلك بالإظهار. سوى، سدى وقفا بالفتح. نعما معا بالإسكان. بئيس بوزن فعيل ورئيس وهذا ما أمكننى فهمه من نصوص النشر.

[(كتاب المصباح)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من المصباح بطريق المطوعى عن الأصم عن شعيب.

[٤. طريق أبى عون وهى الرابعة عن شعيب عن يحيى من]

[(كتاب المستنير)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير بطريق ابن عصام عن الأصم عن شعيب والخلاف فى الآتى: هنا رضوانه سبل بضم الراء. هنا وتكون لكما الكبرياء بالتأنيث.

[(كتاب المبهج)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من المبهج بطريق المطوعى عن الأصم عن شعيب والخلاف فى الآتى: هنا رضوانه سبل بضم الراء. ذكر فى النشر أن صاحب

<<  <  ج: ص:  >  >>