للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

والجمهور على الإظهار. سلاسلا وقفا بإثبات الألف وحذفها. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[(كتاب التيسير)]

من قراءة الدانى على طاهر بن غلبون: الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير. المنفصل خمس، المتصل خمس. عدم الغنة. عدم السكت. يبسط وبسطه بالسين. المصيطرون بالصاد والسين أو الصاد هو قراءة الدانى على أبى الحسن فهو لهذا الطريق). بمصيطر بالصاد. آلذكرين وأختيه بالإبدال والتسهيل. يلهث ذلك بالإدغام. اركب معنا بالإدغام.

لا تأمنا بالروم. عوجا، مرقدنا، من راق، بل ران كلها بالسكت. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. فما آتان وقفا بالإثبات والحذف والإثبات هو الأصح فى هذا الطريق لأنه قراءة الدانى على أبى الحسن أما الحذف فهو من قراءته على أبى الفتح. فهذا التحقيق هو تقييد لإطلاق التيسير وحقق ذلك فى النشر. ضعفا وضعفا بالروم بالفتح، الضم. الإظهار فى يس والقرآن، ن والقلم. ماليه هلك بالوجهين والجمهور على الإظهار. سلاسلا وقفا بإثبات الألف هذا هو الصحيح فى هذا الطريق كما حققه فى النشر. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[(كتاب تلخيص ابن بليمة)]

من قراءته على القزوينى على طاهر بن غلبون: الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير. المد المنفصل خمس، المد المتصل خمس. عدم الغنة. عدم السكت. يبسط وبسطه بالسين. المصيطرون بالصاد هكذا فى النشر. بمصيطر بالصاد. آلذكرين وأختيه بالإبدال. يلهث ذلك، اركب معنا بالإدغام. لا تأمنا بالإشمام. عوجا، مرقدنا، من راق، بل ران كلها بالسكت.

عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. فما آتان وقفا بالإثبات. ضعف، ضعفا بالروم بالفتح. الإظهار فى يس والقرآن، ن والقلم. ماليه هلك بالإظهار. سلاسلا وقفا بالإثبات. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

<<  <  ج: ص:  >  >>