للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب غاية أبى العلاء)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير، التكبير من أول الشرح إلى أول الناس، التكبير لأوائل كل السور. المنفصل قصر، ثلاث وليس بها مد التعظيم. إشباع المتصل عدم السكت. عدم الغنة. يبسط، بسطة، المسيطرون بالسين. بمصيطر بالصاد. آلذكرين وأختيه بالإبدال. يلهث ذلك، اركب معنا بالإدغام. لا تأمنا بالإشمام. عوجا بالسكت. مرقدنا بالإدراج.

من راق، بل ران بالسكت. عين بالقصر. فرق بالتفخيم. فما آتان وقفا بالحذف. ضعف، ضعفا بالروم بالفتح. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار.

ماليه هلك بالإظهار. سلاسلا وقفا بالحذف. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[(كتاب روضة للمالكى)]

ذكرت هذا الكتاب هنا وإن لم يذكره فى طرق النشر عن الحمامى عن الولى فإن الإزميري حقق صحة قراءته على الحمامى وحقق ذلك المتولى:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير. قصر المنفصل بدون مد التعظيم. إشباع المتصل. عدم السكت. عدم الغنة. يبسط، بسطة بالسين. المصيطرون بالصاد. بمصيطر بالصاد. آلذكرين وأختيه بالإبدال.

يلهث ذلك، اركب معنا بالإدغام. لا تأمنا بالإشمام. عوجا بالسكت. مرقدنا بالإدراج. من راق، بل ران بالسكت. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. فما آتان وقفا بالحذف. ضعف، ضعفا بالروم بالضم. يس والقرآن، ن والقلم بالإظهار ماليه هلك بالإظهار. سلاسلا وقفا بالحذف. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[(كتاب المصباح)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير، التكبير من أخر الضحى إلى أخر الناس. قصر المنفصل بدون مد التعظيم. توسط المتصل. عدم السكت. عدم الغنة. يبصط، بصطة، بمصيطر بالصاد. المسيطرون بالسين. آلذكرين وأختيه بالإبدال. يلهث ذلك، اركب معنا بالإدغام. لا تأمنا

<<  <  ج: ص:  >  >>