للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

الضم والكسر فى أنبئهم ونبئهم. الوقف بالتسهيل المرام على الهمز المتطرف المتحرك بعد ألف وبعد متحرك وهذا ما فهمته من التحريرات والجامع.

الوقف بالإظهار والإدغام على تؤوى ورئيا ورجح فى جامع البيان الإدغام لأنه جاء منصوصا عن حمزة. الوقف بالإظهار على رؤيا والرؤيا. الوقف على هزؤا وكفؤا بالإبدال واوا. الإدغام فى يعذب من بالبقرة. التوراة بالتقليل.

المكرر بالإمالة. بل طبع بالوجهين. آلذكرين بالوجهين. لا تأمنا بالإشمام.

البوار والقهار بالتقليل. عين بالتوسط والطول وحققت ذلك من الروض فى مريم حيث أن مسألة عين عامة لجميع القراء. فرق بالتفخيم والترقيق كما فى جامع البيان. ياء يس بالإمالة. الوقف على تهد بالياء. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[(كتاب الكافى) من قراءة ابن شريح على ابن نفيس]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ونأخذ له بالجهر بها عموما.

وصل السورتين عموما ويزاد الوقف بين الأنفال وبراءة. فتح تاء التأنيث.

قصر لا السكت فى أل وشىء. سكت أل مع توسط شىء، سكت أل وشىء والمفصول، سكت أل والمفصول وتوسط شىء. عدم التغيير فى الوقف على المنفصل من مد أو محرك. الوقف على المتوسط بزائد بالوجهين والتسهيل أحسن. عدم النقل فى الوقف على المفصول. الوقف على الهمز بعد الواو والياء الساكنتين الأصليتين بالنقل والإدغام فى جميع الباب والنقل أحسن. الوقف على مستهزءون بالتسهيل والإبدال والحذف. الوقف على خاسئين ونحوه ورءوس ونحوه بالتسهيل والحذف. الوقف على سئلت وسنقرئك بالتسهيل والإبدال. قال فى الكافى الاختيار عند القراء الوقف لحمزة على المهموز بتسهيل لا يخالف المصحف. الوقف على بؤسا ونحوه بالتسهيل والحذف وعملنا على التسهيل فقط. الوقف على هاء أنبئهم ونبئهم بالوجهين وقال إن الضم أحسن. الوقف على الهمز المتطرف المتحرك ألف

<<  <  ج: ص:  >  >>