للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

فى النشر من التحقيق فى المفصول لأبى إسحاق الطبرى من جميع طرقه. يعذب من بالبقرة هنا بالإظهار وحررتها من شرح المختصر للشيخ جابر.

[(كتاب الوجيز)]

الاستعاذة بصيغة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وقد روى صاحب الوجيز صيغة" أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم" عن الأزرق بن الصباح وعن الرفاعى وعن سليم وكلاهما عن حمزة واستدل على صحة هذه الصيغة بالأحاديث الشريفة. ونعمل هنا على اللفظ الأول لأنه طريق الطيبة.

وتأخذ له بحكم الجهر بها عموما. وصل السورتين عموما ويجوز الوقف بين الأنفال وبراءة. قصر لا. فتح تاء التأنيث. السكت فى أل وشىء والمفصول والمد المنفصل وذكر فى تحرير النشر أنه قرأ على بعض شيوخه بالسكت فى" لا يسئمون" فى فصلت هذا الموضع فقط. عدم التغيير فى الموقف على المنفصل عن مد أو محرك. الوقف على المتوسط بزائد بالتغيير والتحقيق ووجه التغيير أظهر وصرح بالوجهين فى تحرير النشر فى شرح المختصر. عدم النقل فى الوقف على المفصول. الوقف على الهمز بعد الواو والياء الأصليتين الساكنتين بالوجهين كما فى تحرير النشر فى جميع الباب وذكر ذلك فى تحرير النشر. الوقف على مستهزءون ونحوه وخاسئين ونحوه ورءوس ونحوه بالتسهيل والحذف وقد ذكر فى تحرير النشر أن صاحب الوجيز ذكر وقف حمزة بمقتضى الرسم أيضا وصرح فى تحرير النشر أيضا أنه لا يقف بالإبدال فى مستهزءون ونحوه. الوقف على سنقرئك ونحوه وسئلت ونحوه بالتسهيل فقط صرح بذلك فى تحرير النشر. الوقف على يؤسا ونحوه بالتسهيل. الوقف على الهمز المتطرف المتحرك بعد ألف وبعد متحرك بالوجهين ذكر ذلك فى تحرير النشر. الوقف بالوجهين فى هاء أنبئهم ونبئهم صرح بذلك فى تحرير النشر.

الوقف على تؤوى تؤويه ورئيا بالإدغام. الوقف على الرؤيا والرؤيا بالإظهار.

الوقف على كفؤا وهزؤا بالإبدال. يعذب من بالفقرة بالإظهار صرح به فى تحرير النشر وغيره. التوراة. بالإمالة وصرح بذلك فى تحرير النشر. المكرر

<<  <  ج: ص:  >  >>