للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

بالتقليل كما فى تحرير النشر. بل طبع بالوجهين ذكر ذلك فى تحرير النشر.

آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. البوار والقهار بالفتح وصرح بذلك فى تحرير النشر. عين بالقصر. فرق بالتفخيم. ياء يس بالتقليل صرح بذلك فى تحرير النشر ووجدته فى فتح القدير. الوقف على تهد بالروم بالياء.

صرح بذلك فى تحرير النشر. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

[٤. طريق الشنبوذى وهى الرابعة عن ابن مقسم من]

[(كتاب المبهج)]

قرأ بها السبط على الشريف أبى الفضل وقرأ بها الشريف على الكارزينى وقرأ الكارزينى على أبى الفرج الشنبوذى:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ونص فى المبهج عن الجهر بالتعوذ فى أول الفاتحة فقط وإخفائه فى سائر القرآن. وصل السورتين عموما ويجوز الوقف بين الأنفال وبراءة وبالمبهج السكت بين الزهر. توسط لا. فتح تاء التأنيث. السكت فى غير المد. عدم التغيير فى الوقف على المنفصل عن مد أو محرك. التغيير فى الوقف على المتوسط بزائد. الوقف على المفصول بالتحقيق. الوقف على الهمز بعد الواو والياء الأصليتين الساكنتين بالوجهين.

الوقف على مستهزءون ونحوه وخاسئين ونحوه ويؤسا ونحوه ورءوس ونحوه وسئلت ونحوه وسنقرئك ونحوه بالتسهيل وذكر فى تحرير النشر أن حمزة لا يقف على مقتضى الرسم من المبهج. الوقف على الهمز المتطرف بعد ألف أو بعد متحرك بالتسهيل. الوقف بضم الهاء على أنبئهم ونبئهم. الوقف بالوجهين فى تؤوى وتؤويه ورئيا. الإظهار. فى الوقف على رؤيا والرؤيا. الوقف على هزؤا وكفؤا بالإبدال. يعذب من بالبقرة بالإظهار. التوراة والمكرر بالإمالة.

البوار والقهار بالفتح. بل طبع بالإظهار. آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. عين بالقصر. فرق بالتفخيم. ياء يس بالإمالة. الوقف على تهد بسورة الروم بالحذف هكذا فى المبهج. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

<<  <  ج: ص:  >  >>