للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب كفاية أبى العز)]

من قراءته على الواسطى على بكر بن شاذان على ابن أبى عمر النقاش: ارجع إلى كفاية أبى العز بطريق الحمامى عن بكار عن الصواف عن خلاد.

فالأحكام هى هى والله أعلم.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على الشرمقانى على بكر بن شاذان على ابن عمر النقاش:

ارجع إلى كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى على الحمامى على بكار عن الصواف عن خلاد فالأحكام هى هى والله أعلم.

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على أبى العطار على أبى إسحاق الطبرى على ابن أبى عمر عن النقاش: ارجع إلى كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على أبى على العطار على الحمامى على بكار عن الصواف عن خلاد لأخذ المطلوب من الأحكام والخلاف فى الآتي: الوقف على المفصول هنا بالسكت فقط (والروض والنشر يقويان ذلك). يبصط وبصطة بالصاد كما هناك لكن ذكر فى تحرير النشر أن الصاد من المستنير إلا الطبرى فى بسطة والله أعلم. وقد جاء فى الروض وغيره من التحريرات أن أبا إسحاق الطبرى عن الوزان له الإشمام فى حرفى الفاتحة فبحثت هذا كثيرا وخرجت منه بأن النشر ذكر الإشمام فى حرفى الفاتحة لابن البخترى عن الوزان وأبو إسحاق من رجال طريق ابن البخترى وفى تحرير النشر أيضا أن ابن البخترى له الإشمام فى حرفى الفاتحة فتمسكت هنا لهذا الطريق بإشمام المعرف باللام فى جميع القرآن الكريم فاعتمده والله أعلم.

[(كتاب غاية ابن مهران)]

من قراءته على ابن أبى عمر النقاش: ارجع إلى غاية ابن مهران من قراءته على بكار عن الصواف عن خلاد فالأحكام هى هى والله أعلم.

<<  <  ج: ص:  >  >>