للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

هكذا فى النشر. فسحقا بضم الحاء على ما فى الكتاب نفسه. ناخرة بالألف.

آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا بالإشمام. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار على رأى الجمهور.

[(كتاب الكامل للهذلى)]

من قراءته على القهندزى:

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير، التكبير من آخر الضحى إلى آخر الناس، التكبير هنا لأوائل كل السور. المد المتصل بالطول.

الإمالة فى حروف أكهر بشرطها بدون استثناء والوجهان فيما عدا ذلك. مال فى المواضع الأربعة بالوقف على ما. الوقف على ويكأن وويكأنه على الكلمة كلها. الوقف بالياء على واد النمل، والوقف بالحذف على بالواد المقدس فى الموضعين، الواد الأيمن كذلك. بهادى العمى بالروم الوقف بالحذف. لم يطمثهن بكسر الأول وضم الثانى هكذا فى النشر. فسحقا بضم الحاء على المفهوم من النشر. ناخرة بالألف. آلذكرين وأختيه بالوجهين. لا تأمنا بالإشمام. عين بالتوسط والطول. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل.

ماليه هلك بالإظهار.

[ثانيا: طريق بكار عن البطى من]

[(كتاب الهداية للمهدوى)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم التكبير. طول المد المتصل. إمالة تاء التأنيث بعد حروف أكهر بشرطها بدون استثناء والفتح فيما عدا ذلك. مال فى المواضع الأربعة بالوقف على ما. الوقف على ويكأن وويكأنه بالياء هذا ما فى الهداية. الوقف بالياء على واد النمل، والوقف بالحذف على بالواد المقدس فى الموضعين، الواد الأيمن كذلك. بهادى العمى بالروم الوقف بالياء. لم يطمثهن بكسر الأول وضم الثانى هكذا فى النشر.

فسحقا بضم الحاء على المفهوم من النشر. ناخرة بالألف. آلذكرين وأختيه

<<  <  ج: ص:  >  >>