للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب المفتاح لابن خيرون)]

تؤخذ الأحكام اللازمة من قراءة ابن خيرون على عبد السيد بن عتاب بطريق ابن هارون الرازى عن الفضل بن شاذان والخلاف فى الآتى: هنا يؤده، نؤته، نوله، نصله، يأته بالاختلاس. هنا ترزقانه بالصلة. هنا يؤيد بالإبدال. هنا كهيئة بالتحقيق. هنا هنيئا، مريئا، برئ، بريئون كلها بالإدغام. الآن غير الاستفهامية بعدم النقل. هنا الملائكة اسجدوا بالإشمام. هنا يا حسرتاى بسكون الياء.

[(كتاب المصباح لأبى الكرم)]

تؤخذ الأحكام اللازمة من كتاب المصباح المذكور بطريق النهروانى عن ابن شبيب عن الفضل بن شاذان والخلاف فى الآتى: هنا يؤده، نؤته، نوله، نصله بالصلة. هنا يتقه بالاختلاس. هنا فألقه بالصلة. هنا يرضه بالاختلاس. هنا يره فى الموضعين بالزلزلة بالصلة. المنخنقة وحدها بالإخفاء. ما لى لا أرى بالإسكان. فالجاريات يسرا بضم السين. ما اضطررتم بالأنعام بضم الطاء. هنا أو لم تأتهم بالتاء على التأنيث.

[طريق الحمامى عن هبة الله من الكتب الآتية]

[(كتاب الروضة لأبى على المالكى)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب روضة المالكى المذكور بطريق النهروانى عن ابن شبيب عن الفضل بن شاذان والخلاف فى الآتى: هنا يؤده، نؤته، نوله، نصله، يأته، يره بالبلد والزلزلة، أرجه بالاختلاس. هنا هنيئا، مريئا، برئ، بريئون بالإدغام. هنا الآن غير الاستفهامية بعدم النقل. هنا ملء بعدم النقل. هنا أنى أوفى بالفتح. ما لى لا أرى بالإسكان. الملائكة اسجدوا بالإشمام.

فالجاريات يسرا، فسحقا بالضم. هنا ولو يرى الذين بالبقرة بالغيب. هنا ما اضطررتم بالأنعام بضم الطاء. هنا لست مؤمنا بكسر الميم. هنا أشدد بوصل الهمزة والابتداء

بالضم. أشركه بقطع الهمزة وفتحها. هنا أو لم تأتهم بسورة طه بالتاء على التأنيث.

<<  <  ج: ص:  >  >>