للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

[(كتاب جامع نصر الفارسى)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب الجامع لأبى الحسين نصر الفارسى بطريق الحمامى وهى الأولى عن النخاس.

ملاحظة: لم أجد فى أسانيد رويس فى كتاب الجامع للفارسى الذى اعتمدته بعد مجهود كبير فى تحرير أسانيده على التجريد وغيره لم أجد قراءة الفارسى على السعيدى. ولعل ذلك جاء من مفردة ابن الفحام حيث يذكر أن الفارسى قرأ على السعيدى.

[٤. طريق ابن العلاف وهى الرابعة عن النخاس من]

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على الشرمقانى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على الشرمقانى بطريق الحمامى وهى الأولى عن النخاس والخلاف فى الآتى: هنا أيضا إدغام عاقب بمثل بسورة الحج هكذا فى العزو وتحرير النشر ولم أذكر هذا الموضع بتخصيص فى جميع الكتب لأنه انفرادة وذكر فى النشر هذه الانفرادة وبقية مواضع الإدغام كما هناك. هنا عيون ادخلوها بضم التنوين وكسر الخاء. هنا ينقص بفاطر بضم الياء وفتح الكاف.

[(كتاب التذكار لابن شيطا)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب التذكار بطريق الحمامى وهى الأولى عن النخاس والخلاف فى الآتى: هنا عيون ادخلوها بضم التنوين وكسر الخاء. هنا ينقص بفاطر بضم الياء وفتح القاف.

[٥. طريق الكارزينى وهى الخامسة عن النخاس من]

[(كتاب المبهج)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. عدم هاء السكت فى جمع المذكر وملحقاته وكذلك فى علىّ ونحوه وثم الظرف وذى الندبة ونون النسوة أما الحروف الخمسة وهى فلم، بم، مم، فيم، عم فكلها بالهاء. السكت بين

<<  <  ج: ص:  >  >>