للمساهمة في دعم المكتبة الشاملة

فصول الكتاب

<<  <  ج: ص:  >  >>

قواريرا وقفا بالألف فى الموضعين. ولا يظلمون فتيلا بالياء. يكرمون، يحضون، يأكلون، يحبون الأفعال الأربعة بالفجر بالغيب. آلذكرين وأختيه بالإبدال والتسهيل. لا تأمنا بالإشمام. عين بالتوسط. فرق بالتفخيم. ألم نخلقكم بالإدغام الكامل. ماليه هلك بالإظهار.

[(قراءة الدانى على أبى الحسن بن غلبون)]

تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من التذكرة السابقة مباشرة بهذا الطريق والخلاف فى الآتى: هنا مم بالهاء. وبقية التفصيلات كما هناك. هنا عين بالتوسط والطول. هنا لا تأمنا بالإشمام والروم. هنا فرق بالترقيق.

[٢. طريق ابن اشته وهى الثانية عن المعدل عن ابن وهب من]

[(كتاب المستنير)]

من قراءة ابن سوار على الشرمقانى: تؤخذ الأحكام اللازمة هنا من كتاب المستنير من قراءة ابن سوار على أبى القاسم المسافر من طريق ابن خشنام وهى الأولى عن المعدل.

[٣. طريق هبة الله وهى الثالثة عن المعدل عن ابن وهب من]

[(كتاب غاية ابن مهران)]

الاستعاذة بلفظ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. هاء السكت فى علىّ ونحوه، نون النسوة وبقية الأنواع بدونها. السكت بين السورتين وعدم التفرقة فى الزهر. الإظهار عموما. الغنة وجها واحدا على ما حققه الإزميري. قصر المنفصل وليس به مد التعظيم، توسط المتصل. أن لم يره بالبلد بالاختلاس والصلة. يره فى الموضعين بالزلزلة بالاختلاس والصلة. الابتداء بلفظ الأولى بالنجم بهمزة الوصل وضم اللام. سلاسلا وقفا بدون ألف. كانت قواريرا وقفا بحذف الألف. ولا تظلمون فتيلا بالخطاب. يكرمون، يحضون، يأكلون، يحبون الأفعال الأربعة بالفجر بالغيب. آلذكرين وأختيه بالإبدال. لا تأمنا

<<  <  ج: ص:  >  >>